آخر الاخبارملتميديا

“تشات جي بي تي” يحجب من دولة جديدة.. والسبب ؟!

أعلنت السلطات الإيطالية، حظر روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”، معللة قرارها بعدم احترام البرنامج التشريعات المتعلقة بالبيانات الشخصية، وبعدم وجود نظام للتحقق من عمر المستخدمين القصّر.

وأوضحت الهيئة الوطنية الإيطالية لحماية البيانات الشخصية في بيان أن هذا القرار الذي يُعمل به فوراً يؤدي إلى “تقييد موقت لقدرة المستخدمين الإيطاليين على معالجة بيانات” شركة “أوبن أيه جي”، التي ابتكرت “تشات جي بي تي”.

وأبهرت المنصة التي أُطلقت في تشرين الثاني، المستخدمين بقدرتها على الإجابة بوضوح ودقة على أسئلة صعبة، لا سيّما كتابة أغانٍ، أو شيفرات برمجية، وحتى النجاح في امتحانات.

تابعونا عبر فيسبوك

ويمكن أيضاً استخدام “تشات جي بي تي”، لكتابة رموز معلوماتية من دون الحاجة إلى امتلاك معرفة تقنية.

وأشارت الهيئة الإيطالية إلى أن “تشات جي بي تي”، تعرّض في 20 آذار لفقدان بيانات (خرق بيانات) متعلقة بمحادثات المستخدمين، والمعلومات المتعلقة بمدفوعات المشتركين في الخدمة المدفوعة.

وأخذت الهيئة على “تشات جي بي تي”، عدم وجود مذكرة معلومات للمستخدمين الذين تجمع “أوبن إيه آي” بياناتهم، والأهم عدم وجود أساس قانوني يبرر الجمع الجماعي للبيانات الشخصية، وتخزينها لغرض (تدريب) خوارزميات تشغيل المنصة”.

وطلبت الهيئة من “أوبن إيه آي” إبلاغها في غضون 20 يوماً بالإجراءات المتخذة لمعالجة هذا الوضع، “تحت طائلة عقوبة تصل إلى 20 مليون يورو، أو ما يصل إلى 4 في المئة من حجم المبيعات العالمية السنوية”.

وقد وقع إيلون ماسك، ومئات الخبراء العالميين، عريضة دعوا فيها إلى وقف لستة أشهر، تطوير برامج للذكاء الاصطناعي أقوى من “تشات جي بي تي 4” الذي أطلقته شركة “أوبن ايه آي” في منتصف آذار، مشيرين إلى ما تحمله هذه البرامج من “مخاطر كبيرة على البشرية”.

شاهد أيضاً:تعرفوا على هواتف iPhone القابلة للطي.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى