آخر الاخبارسياسة

دولة خليجية ترحب بتقارب السعودية وسوريا

عبرت سلطنة عمان، اليوم الخميس، عن ترحيبها بالبيان السعودي السوري المشترك الذي صدر في ختام زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى السعودية.

وزارة الخارجية العمانية وفي بيان لها، أعربت “دعمها كافة الجهود المبذولة لعودة سوريا واستئناف دورها الفاعل في الوطن العربي، وللتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة التراب السوري وأمن البلاد واستقرارها”.

كما أكدت الوزارة “دعم مؤسسات الدولة السورية لبسط سيطرتها على كامل أراضيها، بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ويحقق الخير والرخاء للشعب السوري الشقيق”.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره السوري فيصل المقداد قد رحبا ببدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية.

تابعونا عبر فيسبوك

وصرحت وزارة الخارجية السعودية بأن الوزيرين عقدا جلسة مشتركة ناقشا خلالها الخطوات اللازمة لتحقيق تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية.

واتفق الجانبان، في بيان مشترك في ختام الزيارة، على ضرورة أن تبسط الدولة السورية سيطرتها على جميع أراضيها “لإنهاء وجود الميلــ.يشيات المسلحة”.

ووصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى مدينة جدة السعودية يوم الأربعاء، في أول زيارة يقوم بها دبلوماسي سوري كبير إلى المملكة منذ أكثر من 10 سنوات، واعتبرت مؤشراً كبيراً على اقتراب إنهاء عزلة سوريا.

وتأتي زيارة المقداد لجدة قبل يومين من استضافة السعودية اجتماعاً آخر لوزراء خارجية عدد من دول المنطقة سيتناول عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

شاهد أيضاً: تحركات عربية تركية متسارعة.. والهدف سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى