آخر الاخبارسياسة

مباحثات أردنية سعودية مع ساعات الفجر الأولى.. ما هدف الزيارة الصباحية؟!

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مدينة جدة، وجرى بعدها مباحثات تركزت على العلاقات الثنائية والمستجدات السياسية على الساحتين العربية والإقليمية.

المباحثات السعودية الأردنية احتضنتها مائدة السحور في جدة اليوم الخميس، أقامها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والوفد المرافق له.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، كما تم بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

بينما نقلت قناة المملكة الأردنية عن الديوان الملكي الهاشمي تأكيده، أن اللقاء شهد تأكيداً سعودياً أردنياً على الاعتزاز بمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، وحرصهما على توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة.

تابعونا عبر فيسبوك

كما تم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقاً لمصالحهما وخدمة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

بدوره، أكد العاهل الأردني دور السعودية المحوري بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك.

كما أثنى على جهود السعودية في استضافة القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين بالرياض الشهر المقبل.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع إقليمياً ودولياً، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمات بالمنطقة، مجدداً التأكيد على ضرورة دعم الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وتحدثا عن أهمية تكثيف الجهود العربية والدولية لإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، يمهد الطريق لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين”، للوصول إلى السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

شاهد أيضاً : حالة من التوتر بين الرباط والرياض.. ما علاقة دمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى