آخر الاخبارسياسة

هجمات روسية واسعة في أوكرانيا وحديث عن مقتل ضباط أوكرانيين وأجانب

انطلقت صفارات الإنذارات في أنحاء أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وسط أنباء عن هجمات روسـ.ـية واسعة النطاق، امتدت من العاصمة كييف إلى وسط أوكرانيا ومنطقة ميكولايف الجنوبية.

وأفادت وسائل إعلام متابعة بوقوع انفـ.ـجارات في دنيبرو وكريمنتشوك وبولتافا وميكولايف وكييف بالترافق مع الهجوم الروسي المتزامن على المدن الأوكرانية.

وقال الجـ.ـيش الأوكراني، إن “الدفاعات الجوية أسقطت 21 صـ.ـاروخاً من أصل 23 ضمن هجوم روسي واسع مصدره بحر قزوين”.

تابعنا عبر فيسبوك

بدوره أكد رئيس بلدية كييف “تدمير 11 صـ.ـاروخ كروز في سماء العاصمة الأوكرانية”، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين مسيّرتين.

في مقابل تلك الأنباء، قالت وكالة “سبوتنيك” إن القوات الروسية نفذت ضربة صـ.ـاروخية على أراضي حوض بناء السفن في نيكولايف صباح اليوم.

ونقلت الوكالة عن قائد ميداني روسي، قوله إن الضربة أدت إلى مقـ.ـتل حوالي 20 من كبار الضباط الأوكرانيين والأجانب الذين كانوا في اجتماع هناك، مشيراً إلى أن الأجانب هم من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

وقالت الوكالة نقلاً عن المصدر إن الضربة نفذت باحتراف شديد، وتأكد مقـ.ـتل ضباط أجانب ناطقين باللغة الإنجليزية فيها، دون إمكانية تحديد ما إذا كانوا من الولايات المتحدة أو بريطانيا.

وتأتي تلك الهجمات مع معلومات عن اقتراب هجوم أوكراني مضاد ضد القوات الروسية، وكان مرصد الصور الفضائية “ماكسار” عرض صوراً لتحصينات دفاعية روسية غير مسبوقة في الشرق وشبه جزيرة القرم.

شاهد أيضاً: “حرب مستمرة”.. هل تنجح الوساطة الصينية بين روسيا وأوكرانيا؟!

زر الذهاب إلى الأعلى