آخر الاخبارملتميديا

ميزة جديدة تضاف إلى “تشات جي بي تي”.. تعرّف عليها ؟!

أضاف برنامج “تشات جي بي تي” للذكاء الاصطناعي ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بتعطيل المحادثات السابقة مع التطبيق، بحسب ما أعلنت عنه شركة “أوبن أي آيه”، المطورة للبرنامج.

ومن أجل التمتع بهذه الميزة الجديدة، يجب على المستخدم الوصول إلى قائمة الإعدادات في الشريط الجانبي، حيث يمكن للمستخدمين تحديد الخيارات فيما إذا أرادوا مسح المحادثات السابقة، أو لا مع روبوت “تشات جي بي تي”.

وفي تعليق، قالت الشركة عبر مدونتها إن هذه الميزة تعني أن محادثات المستخدمين لن تظهر لهم في الشريط الجانبي للمحادثات السابقة، وهو ما سيعني أيضاً عدم استخدام هذه المحادثات في أية محادثات أخرى قد يستخدمها التطبيق، مؤكدة أن هذه الميزة ستوفر “طريقة أفضل للمستخدمين في إدارة بياناتهم بدلاً من إلغاء حساباتهم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشفت الشركة أن سجل المحادثات سيبقى في النظام لمدة 30 يوماً، وقد يتم مراجعتها عند “الحاجة لمراقبة إساءة الاستخدام” قبل حذفها نهائياً، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل هذه الميزة، أو إيقافها وقتما يريدون.

ويجذب “تشات جي بي تي” اهتمام العاملين في جميع القطاعات، فيما أثار مخاوف لدى الجهات الرسمية ما دفع العديد من الحكومات إلى البدء في تبني لوائح خاصة بتنظيم الخصوصية، وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وخطف روبوت المحادثة”تشات جي بي تي”، الأضواء خلال الفترة الماضية، بعدما أحدث ثورة غير مسبوقة في عالم الذكاء الاصطناعي.

وفي ظل المخاوف، اتخذت الحكومة الأمريكية في نيسان الجاري خطوة أولى نحو تنظيم قطاع الذكاء الاصطناعي بشكل يتيح للبيت الأبيض وضع كوابح على التقنيات الجديدة مثل “تشات جي بي تي”.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان إنه “مثلما لا يتم توزيع الطعام والسيارات في الأسواق دون ضمان مناسب للسلامة، كذلك يجب أن توفر أنظمة الذكاء الاصطناعي ضمانا للعامة والحكومة والشركات بأنها ملائمة”.

شاهد أيضاً:شركة روسية تطلق روبوتا لمنافسة تشات جي بي تي

زر الذهاب إلى الأعلى