آخر الاخباررئيسيسياسة

عـدوان إسرائيلي يخرج مطار حلب عن الخدمة مجدداً

تعرضت مواقع في ريف حلب الجنوبي الشرقي ليل الاثنين – الثلاثاء لعـ.ـدوان إسـ.ـرائيلي، أدى إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة واستشهاد عسـ.ـكري وإصابة مدنيين اثنين.

وأشار مراسلنا في حلب بداية إلى سماع دوي انفـ.ـجارات في محيط مدينة حلب، ليفيد بعد ذلك بوقوع عـ.ـدوان إسـ.ـرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، إضافة إلى مقرات ومستودعات في منطقة جبرين بريف حلب.

وأضاف أن العـ.ـدوان أدى إلى أضرار مادية وإصابة مدني تمّ إسعافه، إضافة إلى خروج المطار الدولي عن الخدمة نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمهبط.

تابعنا عبر فيسبوك 

بدوره، قال مصدر عسـ.ـكري سوري إنه عند “حوالي الساعة 23:35 من يوم 1 أيار 2023، نفذ العـ.ـدو الإسـ.ـرائيلي عـ.ـدواناً جوياً برشقات من الصـ.ـواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب”.

وأفاد بأن القـ.ـصف “استهدف مطار حلب الدولي، وعدداً من النقاط في محيط حلب، وأدى إلى استشهاد عسـ.ـكري، وإصابة سبعة بجروح، بينهم مدنيان اثنان، ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة”.

من جانبها، نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر أمني سوري قوله إن الغـ.ـارات انطلقت من أجواء المياه الدولية المقابلة للشواطئ السورية، من اتجاه جزيرة قبرص.

يذكر أنه على مر السنوات الماضية، استهدفت الاعتداءات الإسرائيلية مطار حلب الدولي مرات عدة، وقد أخرجته عن الخدمة في أيلول الماضي لعدة أيام.

وكان عـ.ـدوان إسـ.ـرائيلي استهدف بعد منتصف ليل الجمعة-السبت الماضي مواقع في ريف حمص الجنوبي، حيث تعرضت للقصـ.ـف بعدة صـ.ـواريخ إسـ.ـرائيلية منطلقة من الأجواء الشمالية من لبنان.

وتسبب القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي بإصابة 3 مدنيين بجروح، واشتعال كازية مدنية على طريق دمشق – حمص، واحتـ.ـراق عدد من الصهاريج والشاحنات، بحسب بيان المصدر العسكري السوري.

شاهد أيضاً: مشروع خطير للغاية.. تحالف عسكري ثلاثي للسيطرة على المنطقة العربية !

زر الذهاب إلى الأعلى