آخر الاخبارملتميديا

هجوم إلكتروني يعرّض بيانات آلاف الموظفين الأمريكيين للخطر !

تسببت عملية تسلل إلكتروني استهدفت وزارة النقل الأمريكية، في الكشف عن المعلومات الشخصية لما يصل إلى 237 ألفاً من موظفي الحكومة الاتحادية الحاليين والسابقين، وفق مصادر خاصة لوكالة “رويترز”.

واستهدف التسلل أنظمة معالجة مستحقات برنامج (ترانسرف) للنقل، الذي يسدد بعض تكاليف انتقالات موظفي الحكومة، ولم يتضح إن كان أيّ من المعلومات الشخصية للموظفين قد استخدم لأغراض إجرامية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأخطرت وزارة النقل الكونغرس في رسالة بريد إلكتروني، أن تحقيقها الأوليّ في اختراق البيانات خلص إلى أن “التسلل اقتصر على أنظمة معينة في الوزارة تستخدم في مهام إدارية، مثل معالجة مستحقات انتقالات الموظفين”.

وقالت الوزارة في بيان لوكالة “رويترز”، إنّ التسلل لم يؤثر على أيّ من أنظمة سلامة للنقل، ولم تذكر الجهة التي قد تكون مسؤولة عن التسلل، مضيفةً أنها تحقق في الأمر، ومنعت الوصول إلى نظام مستحقات الانتقالات لحين تأمينه، وتشغيله مجدداً.

يذكر أنه خلال شهر شباط الماضي، كشف تحقيق استقصائي دولي نفَّذه الاتحاد الدولي للمحققين الصحفيين، ونشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية أن وحدة من المتعاقدين الإسرائيليين تسللت، وتلاعبت بنتائج عمليات انتخابية، طال الولايات المتحدة الأمريكية.

التحقيق الاستقصائي الذي أداره صحفيون من 30 مؤسسة، ووكالة صحافية عالميّة كشف تفاصيل دقيقة ترتبط بوحدة تجسس واختراق إلكتروني إسرائيلية تستخدم تقنيات وبرمجيات تجسس، واختراق وتأثير تفرض تحديات جديدة على قطاع التكنولوجيا في العالم.

شاهد أيضاً:تويتر.. الرسائل المشفرة لهذه الفئة من المستخدمين فقط !

زر الذهاب إلى الأعلى