آخر الاخباررأس مالرئيسي

أمريكا ستفقد مكانتها كأكبر اقتصاد في العالم !

كشف المستثمر الدولي المعروف جيم روجرز، أنّ الولايات المتحدة لن تتخلف عن سداد ديونها، لكن الدين القومي المتزايد لن يسمح للبلاد بتجنب مشاكل اقتصادية خطيرة في المستقبل.

روجرز أكد لوكالة “نوفوستي” في معرض تعليقه على الوضع حول سقف الدين القومي الأمريكي وإمكانية التخلف عن السداد، قائلاً: “إذا رفعوا سقف الدين، فلن يؤدي ذلك إلا إلى تفاقم الوضع، وأنا أكفل لك بأنّهم سيفعلون ذلك”.

وأضاف المستثمر الأمريكي المعروف أنّ “الأمريكيون لن يتخلفوا عن سداد ديونهم، ولن يتصلوا بكل بنك في العالم ويقولون لن ندفع لك، ذلك لن يحدث”، لافتاً إلى أنّهم “قد يخدعوا الجميع بالتظاهر بأنّهم سيتخلفون عن السداد، لكنهم لن يفعلوا ذلك”.

وأعرب المستثمر الدولي المعروف عن ثقته في أنّ عواقب هذه الاتجاهات ستؤثر بشكل أكبر على قطاع الشباب في أمريكا عندما يكبرون.

واستشهد جيم روجرز بما حدث في بريطانيا العظمى، حيث أدّت سلسلة من المشاكل الاقتصادية المتراكمة في النهاية إلى أزمة مالية واسعة النطاق في عام 1976.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق الأسبوع الجاري، حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أنّ تخلف الولايات المتحدة عن السداد سيولد صعوبات ومشاكل تُطال جميع أنحاء العالم.

وفي كانون الثاني الماضي، أخطرت وزارة الخزانة الأميركية الكونغرس، ببدء تطبيق “الإجراءات الاستثنائية” نتيجة لصعود سقف الدين وبلوغه 31.381 تريليون دولار.

وحذّرت وزيرة المالية الأمريكية جانيت يلين، من أنّ الحكومة لن تتمكن من مواصلة الوفاء بجميع التزاماتها، بحلول 1 حزيران 2023، إذا لم يتم اتخاذ قرار بشأن سقف الدين.

في وقت سابق اليوم، أكّدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أنّ الوزارة لن تستطيع أن تفي بجميع التزامات ديون الحكومة الأمريكية بحلول أوائل حزيران المقبل، ممّا يؤدي إلى تخلف الولايات المتحدة عن السداد لأول مرة في تاريخها.

وأضافت يلين، في ثاني رسالة للكونغرس في غضون أسبوعين، أنّ “سقف الدين قد يصبح ملزماً بحلول الأول من حزيران”، داعيةً إلى “التحرك في أسرع وقت ممكن”.

شاهد أيضاً: 2.3%.. توقعات بنمو الاقتصاد العالمي هذا العام

زر الذهاب إلى الأعلى