آخر الاخبارسياسة

سوريا توافق على مشروع أردني في القمة العربيّة

قالت وسائل إعلام أردنية أن الحكومة السورية وافقت على تضمين “عبء اللجوء والمخدرات والإرهـ.ـاب”، في مشروع قرار سوريا الذي سيطرح في القمة العربية القادمة، بعد أن كان متحفظاً في بداية الاجتماعات التحضيرية.

وأشار مصدر مطلع من داخل الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد اليوم في جدة، إلى أن الاجتماعات الثنائية التي سبقت انعقاد المؤتمر أفضت إلى ذلك التوافق في هذه الملفات والعديد من القضايا الأخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكدَّ معاون وزير الخارجية السوري أيمن السوسان لـوسائل إعلام أردنيّة على هامش الاجتماع اليوم أن “سوريا تعي وتعرف أن الأردن أكثر دولة تضررت، ودفعت ثمناً لأعباء الأزمة السورية على مدار سنواتها من حيث عبء اللجوء، وكدولة جوار حدودية”.

وأشار أيمن السوسان في كلمته اليوم من اجتماع جدة إلى أن “مشاريع القرارات المطروحة خلال الاجتماعات تعكس وجهة نظر سوريا لتجاوز الأزمة فيها واحترام دورها على المستويين الإقليمي والدولي، مجدداً ترحيب سوريا بأي دور عربي يحقق أهداف العمل المشترك”.

وتلا الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ32 في مدينة جدة، جلسة عمل مغلقة للنظر في مشروع جدول أعمال القمة ومشاريع القرارات المدرجة وإقرارها.

وتسلم وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، رئاسة القمة العربيّة من نظيره الجزائري أحمد عطاف، كما ترأس الفرحان الاجتماع الوزاري للنظر في مشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى قمة القادة اليوم.

وتنطلق أعمال قمة جامعة الدول العربية الثانية والثلاثين اليوم في مدينة جدة السعودية بمشاركة الرئيس السوري بشار الأسد، الذي وصل الخميس إلى المملكة، وعلى جدول أعمال القمة عدد من الملفات الساخنة على رأسها عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة، والنزاع المتواصل منذ شهر في السودان وأزمة اليمن المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

شاهد أيضاً:أول لقاء للرئيس الأسد في جدة

زر الذهاب إلى الأعلى