آخر الاخبارشووت

برشلونة بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ 27 في تاريخه

توّج فريق برشلونة بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم 2022-2023 رغم خسارته أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدف مقابل هدفين في الجولة الـ 35 من المسابقة ليتوج باللقب السابع والعشرين في تاريخ النادي.

تابعونا على الفيسبوك

وتلقى برشلونة الذي حسم اللقب في الجولة الماضية الخسارة على يد سوسييداد بهدفين سجلهما ميكيل ميرينو في الدقيقة 5 وألكسندر سورلوث في الدقيقة 71 بينما سجل ليفاندوفيسكي لبرشلونة في الدقيقة 90.

وظفر برشلونة باللقب بعد أن جمع 85 نقطة في صدارة جدول الترتيب، وبفارق 14 نقطة عن الوصيف ريال مدريد، بينما رفع ريال سوسييداد رصيده إلى65 نقطة في المركز الرابع.

وفاز برشلونة بلقبه الثاني هذا الموسم بعد كأس السوبر الإسباني قبل ثلاثة أشهر، بعد أن تمكن الفريق من تسجيل 66 هدفاً هذا الموسم واستقبلت شباكه 15 هدفاً كأفضل خط دفاع في الدوري، فيما يتصدر مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري للموسم الرياضي 2022 -2023 برصيد 22 هدفاً.

هذا اللقب يعتبر هو الأول للمدرب تشافي هيرنانديز مع النادي بعدأن تولى تدريبه في الموسم الرياضي قادماً من نادي السد القطري ونجح في قيادة الفريق للفوز في 27 مباراة في الدوري وتلقى خمسة خسائر وتعادل في أربع مباريات ولا تزال أمامه ثلاث مباريات أخرى قد ترفع رصيده من النقاط إلى 94 نقطة هذا الموسم.

 

وقبل 3 مباريات من النهاية أحكم سوسيداد قبضته على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 65 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مطارده فياريال خامس الترتيب الذي هزم جيرونا 2-1 في وقت سابق.

وعقب نهاية المباراة، أقيمت مراسم تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني.

شاهدوا أيضاً:مانشستر سيتي يفوز بلقب “البريميرليغ” للموسم الثالث على التوالي

زر الذهاب إلى الأعلى