آخر الاخبارمحليات

محافظة اللاذقية تحدّد سعر أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في محافظة اللاذقية معلى إبراهيم لـ”كيو بزنس”، أن المكتب صادق على تحديد اجور نقل اسطوانات غاز البوتان المنزلي والصناعي ونفقات التحميل والتنزيل ضمن المحافظة، وذلك بعد القرار الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتعديل سعر مبيع أسطوانات الغاز.

تابعونا عبر الفيسبوك

وبيّن إبراهيم، أنه تم تحديد أجور نقل أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر المدعوم أو خارج الدعم من مركز التعبئة إلى المعتمد المرخص لبيع المادة بـ 1500 ليرة اذا كانت المسافة حتى 15 كيلو متر، و 2000 ليرة إذا كانت المسافة بين 15 و 30 كيلو متر و3000 ليرة إذا تجاوزت المسافة 30 كيلو متر.

كما لفت إلى أنه تم تحديد أجور نقل أسطوانات الغاز الصناعي ونفقات التحميل والتنزيل بالحد الاقصى 2500 ليرة، إذا كانت المسافة بين مركز التعبئة والمعتمد حتى 15 كيلو متر و 3000 ليرة للمسافة بين 15 و30 كيلو، متر و 4000 ليرة اذا تجاوزت 30 كيلو متر .

وأكد عضو المكتب التنفيذي أن القرار طلب من جميع الباعة المعتمدين الالتزام بالسعر المحدد، والإعلان عن سعر مبيع أسطوانات الغاز بشكل واضح ضمن محالهم، وأن المخالف لهذا القرار سيعاقب وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدّلت سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي منتصف الشهر الماضي، ليصبح سعر أسطوانة الغاز المنزلي المدعوم 15 ألف ليرة سورية، وسعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسعر الحر من داخل البطاقة الإلكترونية أم من خارجها 50 ألف ليرة سورية، و سعر أسطوانة الغاز الصناعي بـ 75 ألف ليرة سورية، ليضاف إلى هذه الاسعار نفقات أجور النقل والتحميل في المحافظة وفق القرار الصادر عن المكتب التنفيذي.

شاهد أيضاً رفع أسعار الأسمنت في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى