آخر الاخبارمكس

“قوتها 3 درجات”.. هزّة أرضية مفتعلة في لبنان

شعر سكان مدينة زحلة اللبنانية بعد ظهر السبت بهزة أرضية سبقها دوي انفـ.ـجار، وسجلت مراكز الرصد قوتها 3 درجات على مقياس ريختر.

وقالت الوكالة اللبنانية للإعلام إن الهزة الأرضية سببها انفـ.ـجار في منطقة قاع الريم الجبلية، حيث تتواجد كسارات جبلية تعرف باسم “منطقة التويتي”.

وأشارت الوكالة إلى تطويق قوى من الجيش والأمن اللبناني للمنطقة، وفتح محضر تحقيق لتبيان ما إذا كان حصل تفـ.ـجير في كسارات التويتي المختومة بالشمع الأحمر.

تابعنا عبر فيسبوك

وجاء تنويه الوكالة بعد توارد أخبار بأن الهزة الأرضية التي وقعت في منطقة قاع الريم كانت نتيجة دوي انفـ.ـجار كبير في احدى الكسارات بعد استخدام كميات كبيرة من المواد المتـ.ـفجرة التي جرى ادخالها إلى عمق الأرض.

من جانبه نشر الصحافي اللبناني عبدالله قمح عبر تويتر صورة لموقع التفجير في الكسارة، ونقل متابعون تحذيرات من الباحث الجيولوجي طوني نمر، تقول “إن الهزة الأرضية السبت في جرود زحلة مثيرة للريبة، فإذا كانت ناجمة عن تفجيرات فقد تستحث زلازل لا تحمد عقباها”.

وفيما تستمر التحقيقات في قضية التفجير بالكسارة، أكدت وسائل إعلام لبنانية نقلاً عن مصدر قضائي، أنه “في حال ثبوت تفجير داخل الكسارة ستُتخذ اقصى الاجراءات العقابية بحق الفاعلين”.

شاهد أيضاً: كواكب صالحة للحياة.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى