آخر الاخبارملتميديا

هواتف آيفون مُخترَقة ببرامج تجسس يصعب اكتشافها ؟!

اكتشف خبراء الأمن في شركة “كاسبرسكي” هجوماً سيبرانياً استثنائياً ومعقداً للغاية يستغل هواتف آيفون للتجسس على موظفي الشركة سواء كانوا من كبار الإداريين أو كبار الموظفين، ونظراً إلى تعقيد الهجوم، يعتقد خبراء “كاسبرسكي” أنّهم ليسوا الهدف الوحيد لهذه الحملة.

وتم اكتشاف الهجوم من قبل باحثي “كاسبرسكي” عندما لاحظوا “نشاطاً مشبوهاً في عدة هواتف تعمل بنظام “iOS” أثناء مراقبة شبكة (الواي فاي) Wi-Fi الخاصة بشركاتهم.

تابعنا عبر فيسبوك

ويُنفذ هذا الهجوم باستخدام رسائل (iMessage) المخفية مع ملف مرفق ضار، ويستغل هذا الهجوم عدداً من الثغرات في نظام التشغيل iOS ويُنفذ على مستوى الجهاز، ويثبت برنامج التجسس الذي لا يتطلب أي إجراء من المستخدم.

علاوة على ذلك، يقوم برنامج التجسس بنقل المعلومات الخاصة إلى خوادم بعيدة، ومنها: تسجيلات الميكروفون، والصور من تطبيقات المراسلة الفورية، والموقع الجغرافي، وبيانات حول عدد من الأنشطة الأخرى لمالك الجهاز المصاب.

وعلى الرغم من أنّ الهجوم يُنفذ بأكمله بطريقة هادئة بحيث يصعب اكتشافه، مع ذلك اكتشفه خبراء “كاسبرسكي” باستخدام نظام (Kaspersky Unified Monitoring and Analysis Platform (KUMA)، وهو حل SIEM الأصلي لإدارة المعلومات والأحداث.

شاهد أيضاً “ميتا” قد تُصدر سماعة الواقع المختلط قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى