آخر الاخبارسياسة

“صدٌّ ورد”.. أوكرانيا تبدأ هجومها المضاد وروسيا ترد ؟!

يبدو أن أوكرانيا بدأت هجومها المضاد ضد القوات الروسية، حيث شهدت جبهات المعارك بين موسكو وكييف تطورات عسكرية محتدمة خلال ساعات الليل على مختلف النقاط.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، عن “إحباط هجوم واسع النطاق شنته القوات الأوكرانية على خمسة قطاعات من الجبهة جنوبي دونيتسك”.

وقال كوناشينكوف: “في صباح يوم 4 حزيران، شن العدو هجوماً واسع النطاق على خمسة قطاعات من الجبهة في اتجاه جنوب دونيتسك، قام خلاله بإدخال الألوية الميكانيكية 23 و31 من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات الأوكرانية في المعركة، وبدعم من الوحدات العسكرية والوحدات الفرعية الأخرى”.

وأضاف: “كان هدف العدو هو اختراق دفاعاتنا في أكثر مناطق الجبهة ضعفاً في رأيه، وتم إحباط الهجوم ولم يحقق العدو أهدافه ولم ينجح”، مشيراً إلى أن “قوات العدو تتكون من ست كتائب ميكانيكية وكتيبتي دبابات”.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد كوناشينكوف على أنه “نتيجة للأعمال الماهرة والكفؤة لمجموعات قوات فوستوك، بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 250 فرداً و16 دبابة وثلاث عربات قتال مشاة و21 مركبة قتالية مصفحة”.

وقالت مصادر روسية: إن “الاشتباكات بين القوات الروسية، وقوات كييف في منطقة فريمفسكي على محور زابوروجيه، استمرت لأكثر من ثماني ساعات، وتكبدت القوات الأوكرانية خسائر في الجنود والعربات المدرعة”.

وقال رئيس حركة “نحن مع روسيا” فلاديمير روغوف: “في الوقت الحالي توقفت الاشتباكات القتالية التي استمرت أكثر من ثماني ساعات. وقام العدو بالفعل بعمليات استطلاعية بقوة في هذه المنطقة لكنها اليوم كانت أكثر نشاطاً وضخامة.”

وأكد أنه “تم إحباط جميع المحاولات لاختراق خط التماس، ولم يتم تسجيل هجوم واسع النطاق من قبل القوات الأوكرانية”.

وأكد روغوف، أن “القوات الأوكرانية تستطلع خطوط الدفاع في المقاطعة وتتفحص مدى استعداد القوات الروسية لصد هجوم أكبر”.

وفي وقت سابق، ذكر روغوف، أن “القوات الأوكرانية، بما في ذلك المرتزقة البولنديين، حاولت اختراق خط التماس على محور زابوروجيه يوم الأحد، وتقوم القوات الروسية بالتصدي لهم”.

من جانبها، أكدت أوكرانيا أنها تواصل التقدم في محيط مدينة باخموت التي شهدت معارك طاحنة على مدى أشهر.

وقال قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، إن “قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت”.

وتابع، “القوات الأوكرانية نجحت في تدمير موقع روسي بالقرب من المدينة”، مضيفاً “نواصل المضي قدماً”، وفق ما نقلت رويترز.

وكانت هيئة الأركان أشارت بدورها في تقريرها اليومي، أمس إلى “مواصلة القتال في محيط المدينة”.

كما أشارت إلى أن “القوات الروسية نفذت هجومين فاشلين حول باخموت، وشنت عدداً من الغارات الجوية والقصف المدفعي على القرى المجاورة”.

يشار إلى أن باخموت شهدت لمدة ما يقارب 8 أشهر معارك طاحنة بين القوات الأوكرانية وقوات فاغنر الروسية، حتى وصفت بـ”مفرمة اللحم” لكثرة الخسائر البشرية التي مني بها الطرفان.

شاهد أيضاً : انفجار في سماء واشنطن.. البنتاغون يكشف السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى