آخر الاخبارسياسة

“الذكاء الاصطناعي” يدخل الحرب الأوكرانية ؟!

مع استمرار المعارك في الحرب الأوكرانية، كلا الطرفين يصدر تصريحات حول نقاط السيطرة ونقاط القوة، مع تأكيدهم على قوة الأسلحة الخاصة بكل طرف.

وتناقلت وسائل إعلام روسية، مشاهداً لما قالت إنه “استخدام تقنيات حديثة بالذكاء الاصطناعي تعمل على تفكيك السكك الحديدية وتقوم بعمليات عسكرية خطيرة”.

وأعلنت شركة السكك الحديدية الروسية عن “اختبارها روبوتاً لفك الوصلات بين عربات القطارات”، الأمر الذي يزيد من سرعة عملية فك الالتحام بين عربات القطارات ويقلل المخاطر بالنسبة للعاملين.

كما ذكرت وكالة روسية أنها استخدمت تقنية في منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-350″، في وقت سابق، تمكنت خلالها من إسقاط طائرة أوكرانية  بشكل تلقائي (آلي) تماماً، دون تدخل من المشغل.

تابعونا عبر فيسبوك 

ونقلت وكالة سبوتنيك عن متحدث عسكري قوله: إن “منظومة الصواريخ المضادة للطائرات (فيتياز) تمكنت، للمرة الأولى في العالم، من اكتشاف وتتبع واستهداف تلقائي للأهداف الجوية الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، وتم إسقاط عدد من الطائرات المقاتلة والطائرات دون طيار الأوكرانية باستخدام صواريخ المنظومة”.

ومع تواصل الحرب، حيث عملت الأطراف هناك على تجريب العديد من أنواع الأسلحة الحديثة، بعضها يظهر لأول مرة.

وفي السياق، كشفت مصادر روسية، أن أوكرانيا بدأت بالفعل بهجومها المضاد، الذي كانت وعدت به كييف في وقت سابق.

حيث شهدت جبهة مدينة باخموت معارك وصفت بالعنيفة، مع أنباء عن سيطرة الجيش الأوكراني على الجزء الشمالي من المدينة، بعد أيام على السيطرة الكاملة لقوات فاغنر الروسية على المدينة.

بالمقابل استهدف الجيش الروسي مواقع وصفها بأنها مستودعات للذخيرة الغربية التي تم تزويد كييف بها مؤخراً، إضافة لإسقاط العديد من صواريخ “ستورم شادو” البريطانية.

شاهد أيضاً : السيول تجتاح جنوب أوكرانيا بعد تصدع سد كاخوفكايا

زر الذهاب إلى الأعلى