آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تشن حرباً على مصر ؟!

بعد أيام على حادثة مقتل الجنود “الإسرائيليين” على الحدود المصرية، واتهام “تل أبيب” بنية ضمنية لدى الجندي المصري بالقيام باستهداف الجنود، رغم تأكيد مصر بأنه كان يقوم بمهمة أمنية لملاحقة مهربين وتجار المخدرات.

يبدو أن “إسرائيل” بدأت بشن حرب على مصر، وهذه المرة بعيداً عن العتاد والأسلحة العسكرية، خاصة مع تنامي الفكر العدائي لها بين المصريين,

وقال خبراء متخصصون في تحليل الخطاب الإعلامي العبري، عن حروب جديدة تتعرض لها مصر من قبل “إسرائيل” عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف فئة الشباب.

وأوضح الخبراء، أن المحددات الاستراتيجية لخطاب الدبلوماسية الرقمية “الإسرائيلية” نحو مصر، لاستقطاب الشباب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي بشتى الطرق، وذلك في محاولة منهم لتغيير قناعاته الراسخة إزاء عدائية “إسرائيل” لمصر.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشاروا إلى أن “إسرائيل” تراهن على أن المصريين “محدودو الثقافة”، لكن الواقع على النقيض من ذلك، فالمصريون يتابعون العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين وسقوط الضحايا من المدنيين وغيرهم، وبالتالي لا جدوى من الاستمالات العاطفية لدفع المصريين للتطبيع.

وأضافوا أن الخطة الإعلامية “الإسرائيلية” المرسومة لحروب الوعي ضد مصر وفق ما ورد في الوثيقة السرية لمدير عام في الخارجية “الإسرائيلية” تشمل: التشديد على التوترات الداخلية في مصر، وزيادة حدة التوترات والغليان عند اكتشافها، إضافة للتشهير بشخصيات مصرية في عيون شعبهم بوسائل علنية أو سرية.

كما تشمل الخطة “الإسرائيلية” لكشف حقائق صعبة عن الحكومة المصرية وقادة السلطة، والتأكيد على أن كل الإنفاق على التسلح مقابل الفقر والضغط السكاني، وتقديم بديل السلام بصورة ملموسة للشعب المصري لتحسين كل حياة المصريين إذا ما توقفت مصر عن الحرب.

وأشار الخبراء إلى عدم الجدوى من محاولات “إسرائيل” على أرض الواقع لأن الصورة المحفورة في أذهان المصريين، لاسيما فئة الشباب الرافض للتطبيع لا تتغير في تعريفها العلمي نحو الأفراد والمؤسسات إلا بتغيير السلوك.

شاهد أيضاً : “خطوة مقابل خطوة” من جديد.. بيان خليجي أمريكي حول سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى