آخر الاخباررأس مال

تعاونٌ جديد بين القاهرة وعمان بمجال الغاز الطبيعي

قرّرت كل من مصر والأردن توقيع اتفاق تعاون مشترك في مجال الغاز الطبيعي، في العاصمة الأردنية عمان، بعد اكتشاف حقل غاز جديد في مصر بمنطقة دلتا النيل البرية.

وسيجري توقيع الاتفاق بحضور الوزير صالح الخرابشة، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، وفقاً لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأعلنت شركة “فينترسال ديا” الألمانية في وقت سابق عن اكتشافٍ جديد للغاز الطبيعي ضمن امتياز دسوق في منطقة دلتا النيل البرية، إذ تركّزت العمليات في البئر الاستكشافية الجديدة (NSG-3) في خزان أبو ماضي.

ويأتي هذا الاكتشاف بعد اكتشافٍ سابق للشركة في منطقة التنقيب في شرق دمنهور، في كانون الثاني الماضي.

ويجري تشغيل مشروع غاز دسوق من قبل شركة “ديسوكو”، وهي مشروع مشترك بين “فينترسال ديا” والشركة المصرية القابضة للغازات “إيغاس”.

وتستخدم الشركتان البُنى التحتية في دسوق والموجودة قرب البئر المكتشفة، والتي توصل بشبكة الغاز الطبيعي الوطنية.

وصرّح مدير عام المشروع المشترك “ديسوكو” أولاف ريتز أنّ “الاحتياطات الجديدة المضافة ستكون لها مردودٌ إيجابي على استمرارية الإنتاج في دسوق”.

وبدوره، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول الأسبق المهندس الجيولوجي صلاح حافظ، صرّح لوسائل إعلام مصرية أنّ “هذا الاكتشاف يُمثل أهمية كبيرة للغاية، حيث يزيد حجم الإنتاج المصري من الغاز الطبيعي ويُساهم في تحسين الاقتصادات، خاصّة في ظلّ الحاجة المُلحّة للطاقة في أوروبا.

وقال مدير عام شركة “فينترسال ديا” مصر سامح صبري إنّ “كميات الغاز الإضافية ستُسهم في جهود فينترسال ديا الرامية إلى ضمان مستقبل طاقة آمن ومُستدام في مصر”.

شاهد أيضاً التضخم يقترب من الصفر في الصين.. والسبب؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى