آخر الاخباررئيسيشووت

كأس أبطال أوروبا يبتسم أخيراً لغوارديولا والسيتي

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدف مقابل لا شيء على ملعب أتاتورك في إسطنبول مساء السبت.

وبدا الكأس الحلم بعيداً عن الفريق ومدربه بيب غوارديولا في البداية، عندما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، رغم أن التوقعات كانت تشير إلى مباراة سهلة ولقب في المتناول للسيتي.

في الشوط الثاني كان الإسباني رودري المنقذ للسيتي عندما سجل هدف اللقاء في الدقيقة 67 من عمر المباراة، لتكمل المباراة مع وقوف الحظ بجانب الفريق الإنجليزي، بعد أن أضاع الأرجنتيني لوتارو مارتينيز فرصة التعديل للإنتر، وديماركو الذي نابت العارضة عن حارس السيتي في صد كرته.

تابعنا عبر فيسبوك

لحظات المباراة الأخيرة حبست أنفاس مشجعي السيتي عندما اقترب إنتر أكثر من مرة من التعديل، لكن صافرة الحكم أنهت المباراة وتوّجت أزرق #مانشستر باللقب الأول أوروبياً، ليحقق الثلاثية التاريخية للمدينة الإنجليزية للمرة الثانية، بعد أن حققها فريق مانشستر يونايتد عام 1999 بقيادة السير أليكس فيرغسون.

وبهذا التتويج كسر #غوارديولا النحس الذي رافقه في دوري أبطال أوروبا مع فريق مانشستر سيتي، فهو وصل إلى الأدوار النهائية أكثر من مرة ولكنه فشل في تحقيق اللقب، وتكرار ما فعله مع برشلونة عام 2009 و2011 عندما حقق كل شيء مع الفريق الكتالوني.

يشار إلى أن مانشستر سيتي حقق 20 لقباً منذ أن اشتراه الشيخ الإماراتي منصور زايد عام 2008، ليكون هذه السنة على موعد مع ثلاثية تاريخية بعد تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً: كيميتش يريد برشلونة

زر الذهاب إلى الأعلى