آخر الاخبارمكس

اليابان.. فيروس جديد يفتك جسد امرأة في غضون شهر ؟!

نقلت صحيفة جابان تايمز عن وزارة الصحة اليابانية قولها إن امرأة في السبعينيات من عمرها في محافظة إيباراكي توفيت بعد إصابتها بفيروس أوز Oz جراء لسعة من حشرة القراد.

ولفتت الوزارة إلى أنّها هذه هي أول حالة وفاة بالفيروس في العالم، كما وردت تقارير عن إصابات محتملة بالفيروس الذي ينقله القراد في الحياة البرية والبشر.

وبحسب الوزارة، فإنّ المرأة ، التي ليس لها تاريخ في أي رحلات سفر خارجية، زارت عيادة طبية الصيف الماضي وظهرت عليها أعراض تشمل الحمى والتعب وآلام المفاصل. وكان يشتبه في إصابتها بالتهاب رئوي ووصف لها مضادات حيوية، لكن ساءت أعراضها وتم نقلها إلى المستشفى في مركز تسوكوبا الطبي.

وعندما تم إدخالها إلى المستشفى، تم العثور على قرادة تمتص الدم في قاعدة فخذها الأيمن حيث وافتها المنية بعد حوالي شهر من حدوث التهاب في عضلة القلب.

تابعونا عبر فيسبوك

وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية (NIID) ، تم اكتشاف فيروس Oz لأول مرة في عام 2018 واسمه  العلمي هو amblyomma testudinarium ، في محافظة إهيمه اليابانية.

وقالت الوزارة إنه لم يتم العثور حتى الآن على فيروس أوز خارج اليابان.

خبير الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة العقلية تاداكي سوزوكي ، بيّن، بما أن هذه هي أول حالة قاتلة مؤكدة ، فمن الصعب الحكم على شدة الفيروس أو خطره في هذه المرحلة.

وقال: “تُظهر هذه الحالة أنّ الفيروس يمكن أن يسبب أعراضاً خطيرة بما في ذلك الوفيات ، لكن الكشف السابق عن الأشخاص الذين لديهم الأجسام المضادة يظهر أيضاً أن بعض الأشخاص قد لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط”.

ونصحت الوزارة أي شخص تعرض للعض من مثل هذه القراد أن يزور الطبيب بدلاً من محاولة إزالتها بنفسه.

شاهد أيضاً : قيلولة النهار تؤجل عملية الشيخوخة لمدة 7 سنوات.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى