آخر الاخبارسياسة

بيلاروسيا تبني قاعدة عسكرية لمقاتلي «فاغنر»

كشف تقرير أوردته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نصب مئات الخيام الكبيرة في قاعدة عسكرية غير مستخدمة في بيلاروسيا خلال الأيام الماضية.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر أن صور الأقمار الصناعية الجديدة التي حللتها أظهرت لأول مرة وجود أعمال بناء في القاعدة التي تم إخلاؤها.

ورجحت المصادر أن تكون القاعدة موطناً لمقاتلي فاغنر الذين مُنحوا خيار الانتقال إلى بيلاروسيا بعد التمرد “الفاشل” الذي قاموا بها الأسبوع الماضي.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب الصور، فإنه يوجد أكثر من 250 خيمة في صفوف مرتبة ويبدو أنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب حوالي 15 ألف مقاتل، فضلاً عن خيام إضافية قريبة يحتمل أن تكون مرافق دعم أو لقوات لم تصل بعد.

وأفاد تقرير الصحيفة بأن البناء بدأ في غضون أيام من تمرد مقاتلي فاغنر، وهو في موقع يطابق التفاصيل التي قدمها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو حول مكان إيواء المجموعة العسكرية الخاصة.

وبدا أن المعسكر الميداني الذي يبعد نحو 80 ميلاً جنوب شرق العاصمة البيلاروسية مينسك اكتمل في الموقع، لكن الصور لم تظهر حتى الآن ما يفيد بأن مقاتلي فاغنر نقلوا إلى المخيم.

وكان المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر أفاد قبل أيام بأنه ليس لديه تحديثات بشأن الانتقال المحتمل لقوات فاغنر إلى بيلاروسيا.

ويقول مراقبون بأن خطوة نقل مقاتلي فاغنر إلى بيلاروسيا يعتبر بمثابة خط عسكري متقدم لروسيا في أوروبا، وهو ما قد يشكل مخاوف أمنية إضافية للأوروبيين بجانب الأسلحة النووية التي نُشرت في بيلاروسيا.

شاهد أيضاً: بوتين يخطط للسيطرة على إمبراطورية “فاغنر” العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى