آخر الاخباررئيسيسياسة

حالة هلع تسود بعد الصاروخ السوري.. أنظمة الإنذار “الإسرائيلية” تعاني ؟!

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن قيام السلطات “الإسرائيلية” بإجراء فحص أسباب فشل أنظمة الإنذار المبكر في التنبيه من اختراق الصاروخ السوري للأجواء “الإسرائيلية”.

وذكرت المصادر أن عدم تفعيل صافرات الإنذار كان سيؤدي إلى كارثة، لو وقع الصاروخ في منطقة مأهولة.

وأكد الجيش “الإسرائيلي”، ليلة السبت إلى الأحد، أن صاروخاً مضاداً للطائرات أطلق من سوريا وسقط في رهط بالنقب، في حين أكدت وسائل إعلام سورية التصدي لأهداف معادية بريف حمص وسط البلاد.

وقال الجيش “الإسرائيلي”: إن “صاروخاً مضادا للطائرات أطلق من سوريا باتجاه إسرائيل”، مضيفاً أنه “يبدو أن الصاروخ انفجر في السماء فوق الأراضي الإسرائيلية”.

وتناقلت وسائل إعلام عبرية وعربية وناشطون شريط فيديو يوضح حالة من الهلع والارتباك في “إسرائيل”، بعد سقوط صاروخ سوري في رهط في النقب، دون أن تتمكن أنظمة الإنذار “الإسرائيلية” من رصده.

تابعونا عبر فيسبوك

وشككت بعض المواقع برواية الجيش “الإسرائيلي” عن أن الصاروخ السوري المضاد للطائرات أطلق من سوريا، وأخطأ هدفه ليسقط في “إسرائيل”، ورجحت أن سوريا ردت على القصف “الإسرائيلي” فوراً من دون الإعلان رسمياً عن ذلك، على غرار ما تفعله “إسرائيل” في معظم استهدافاتها للأراضي السورية.

وسمع صوت انفجار الصاروخ في معظم أرجاء فلسطين، ولا سيما في القدس، حيث تحدثت مصادر عن انفجارات عدة، لا انفجار واحد، وسمعت في معظم أنحاء القدس.

ويظهر في شريط الفيديو العشرات من سيارات الإسعاف، وسيارات للأمن والجيش “الإسرائيليين” في مكان لم يحدد أين يقع تماماً.

شاهد أيضاً : الاحتجاجات “الإسرائيلية” مستمرة.. التنازلات لم تشفع لنتنياهو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى