آخر الاخباررئيسيسياسة

الحكومة السودانية ترفض نشر أي قوات أجنبية في البلاد

أعلنت الحكومة السودانية رفضها نشر قوات أجنبية في البلاد، مشيرة إلى أنها ستتعامل معها على أنها قوات معتدية.

تابعنا على فيسبوك

جاء ذلك في بيان أصدرته الحكومة السودانية، أمس الثلاثاء، حول اجتماع اللجنة الرباعية المنبثقة عن “إيغاد” بشأن الأزمة السودانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وقال البيان إن وفد السودان وصل إلى أديس أبابا، قبل بداية اجتماع اللجنة الرباعية، كما تواصل مع الجهة المنظمة للاجتماع، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد وجود رغبة صادقة في التوصل إلى حل.

وأكد البيان أن ما جاء في بيان اللجنة الرباعية بشأن غياب الوفد السوداني غير دقيق، مشيرا إلى أن عدم حضور الاجتماع كان بسبب اعتراض السودان على تولى وليم روتو رئاسة اللجنة الرباعية، “إذ كانت المصداقية تقتضي أن يشير بيان اللجنة الرباعية إلى أن عدم مشاركة وفد حكومة السودان سببه الاعتراض علي تولى الرئيس الكيني وليم روتو لرئاسة اللجنة”.

وحول ما جاء في البيان حول اجتماع قمة دول قوات شرق أفريقيا للطوارئ، وبحث إمكانية نشرها في السودان بدعوى حماية المدنيين، قال بيان الحكومة السودانية إن الخرطوم ترفض نشر أي قوات أجنبية على أراضيها وستعتبرها قوات معتدية.

وأكد البيان أن المساعدات الإنسانية التي تقدمها جهات دولية تصل إلى المحتاجين، مشيرا إلى أن حكومة السودان تؤكد حرصها على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتذليل الصعاب أمامهم.

شاهد المزيد:

الكويت تمنع بيع سلع الدول التي تسمح بحرق القرآن الكريم

زر الذهاب إلى الأعلى