آخر الاخبارسياسة

روسيا تتحدث عن اللحظة التي اقتربت فيها من استخدام “النـ.ـووي”

تحدث نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف عن اللحظة التي اقتربت فيها بلاده من استخدام السـ.ـلاح النـ.ـووي خلال فترة الحـ.ـرب الأوكرانية.

وربما يشعر العالم في قادم الأيام بالامتنان إلى فشل هجـ.ـوم أوكرانيا المضاد، على الأقل وفق المنظور الروسي، حيث قال ميدفيديف إن موسكو كانت ستضطر لاستخدام السـ.ـلاح النـ.ـووي لو كان الهجوم المضاد الذي تشنه كييف حالياً ناجحاً.

لكن الفشل الأوكراني ربما أنقذ العالم من كارثة نـ.ـووية، وفق الرئيس الروسي السابق، الذي اعتبر في رسالة على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن روسيا ستكون مضطرة للتراجع عن عقيدتها النـ.ـووية في مثل تلك الحالة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف “تخيلوا لو.. نجح الهجوم المدعوم من حلف شمال الأطلسي واستقطعوا جزءاً من أرضنا. حينها كنا سنضطر إلى استخدام السـ.ـلاح النـ.ـووي وفقاً لقواعد مرسوم صادر عن رئيس روسيا”.

وقال “ببساطة لن يكون هناك خيار آخر. لذا يجب على أعدائنا الدعاء من أجل (نجاح) محاربينا. إنهم حريصون على عدم إشعال فتيل حـ.ـرب نـ.ـووية عالمية”.

وبحسب محللين، فإن كلام ميدفيديف يشير إلى جزء من العقيدة النـ.ـووية الروسية التي تنص على إمكانية استخدام الأسلحة النـ.ـووية رداً على العـ.ـدوان على روسيا باستخدام أسلـ.ـحة تقليدية، بما يهدد وجود الدولة الروسية.

وكان بوتين قد أكد أمس أن المعركة خلال الأيام الأخيرة تغيرت بشكل بالغ، حيث فقدت أوكرانيا فقدت الكثير من العتاد منذ الرابع من حزيران، أي منذ بداية الهجوم المضاد.

شاهد أيضاً: بـ100 مقاتل.. “فاغنر” تنشر الذعر في بولندا ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى