آخر الاخباررئيسيسياسة

واشنطن تجدد العقوبات على دمشق: “لن نمدد إعفاء الزلزال” !

أعلنت منظمة “التحالف الأمريكي”، أن الحكومة الأمريكية أخطرت”الكونغرس” بشكل رسمي عدم نيتها تجديد الإعفاءات المتعلقة بالعقوبات على دمشق، والتي من المفترض أن تنتهي مدتها في 8 من آب الحالي.

المسؤول عن التخطيط السياسي في “التحالف الأمريكي”، محمد غانم، نشر عبر حسابه في تطبيق “اكس” (تويتر سابقاً)، مساء الجمعة 4 من آب، أن الحكومة الأمريكية أبلغت “الكونغرس” رسمياً استجابتها لمطالباتهم وعزمها عدم تجديد الرخصة العامة رقم “23” التي عُلّقت بموجبها جزء من العقوبات على “دمشق” عقب كارثة الزلزال في شباط الماضي.

وتنتهي صلاحية الرخصة في 8 من آب الحالي، وفي حال عدم تجديد الرخصة، تعود العقوبات الأمريكية على سوريا إلى سابق عهدها قبيل وقوع الزلزال.

ولم تنشر وزارة الخارجية الأمريكية أو “الكونغرس” أي بيان بخصوص تمديد الرخصة الأمريكية من عدمها، حتى لحظة تحرير الخبر.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي 14 من تموز الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي تمديد “الإعفاءات الإنسانية” من عقوباته على دمشق، لستة أشهر أخرى، حتى 24 من شباط 2024.

وجاء في بيان نشره عبر موقع الرسمي، أن مجلس الاتحاد الأوروبي أدخل استثنائاً إنسانياً إضافياً في نظام العقوبات، نظرًا للوضع في سوريا، لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية بسرعة، في أعقاب الزلزال.

وبرر المجلس هذه الخطوة بمواصلة الاستجابة في الوقت المناسب لإلحاح الأزمة الإنسانية في سوريا، والاستمرار في تسهيل وصول المساعدات بسرعة.

من طرفها مددت أيضاً بريطانيا “الإعفاءات الإنسانية” من عقوباتها على سوريا حتى أجل غير مسمى، وقامت سويسرا بتمديد الاستثناءات لمدة فقط 3 أشهر.

شاهد أيضاً: أمريكا تواجه خطراً كبيراً.. ماذا حل في الجيش ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى