آخر الاخباررئيسيمحليات

عضو في مجلس الشعب: اللجنة التي تم تشكيلها بعد الجلسة الاستثنائية فيها خلل دستوري ؟!

كشف عضو مجلس الشعب بطرس مرجانة لـ”كيو ستريت”، أن اللجنة التي تشكلت من مجلس الشعب والحكومة بعد جلسة مجلس الشعب الاستثنائية التي حصلت في 24 تموز، ليس هدفها اتخاذ القرارات.

تابعونا عبر الفيسبوك

وقال مرجانة “هذه اللجنة ليست لجـنة مشتركة، إذ لا يمكن الخلط بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، بل يمكن تسميتها لجنة تشاورية لا أكثر ولا أقل”.

وتابع بطرس “تسميتها باللـجنة المشتركة يعني وجود خلل دستوري، لأن السلطة التشريعية هي سلطة تراقب عمل المؤسسة التنفيذية، أو الحكومة بمعنى أدق”.

وأكد عضو مجلس الشعب أنه قد ينتج عن هذه اللـجنة التشاورية بعض الأفكار، التي يمكن أن تستفيد منها الحكومة في قراراتها، وإنما القرار بشكله الدقيق يعود إلى السلطة التنفيذية أي للحكومة، وليس للجنة.

وكان عضو عضو مجلس الشعب صفوان قربي قد صرح في وقت سابق أن اجتماعات اللجنة المؤلفة من مجلس الشعب والحكومة انتهت، وخلال الليالي القادمة سنكون أمام خطوات وقرارات “جريئة” للحكومة فيما يخص الدعم، على صعيد رفعه عن المحروقات وتحرير أسعارها.

وذكر أن من “ضمن القرارات سيطرأ رفع على سعر الخبز ولكن لن يكون كبيراً، لحساسية هذه المادة في المجتمع، بحيث تكون زيادة يتقبلها المواطن”.

ودعا أعضاء من مجلس الشعب السوري لانعقاد جلسة استثنائية، نتيجة تردي الأوضاع المعيشية في سوريا، نتج عنها تشكيل لـجنة من أعضاء في السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.

شاهد أيضاً ما سبب تعديل رسوم دخول السيارات إلى سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى