آخر الاخباررأس مال

“توقعات مشؤومة” تسيطر على الوضع المالي في أمريكا

توقع محللون أن الدين الحكومي في أمريكا سيرتفع من 32.5 تريليون دولار الآن إلى 50 تريليون دولار بحلول عام 2033.

وقدم أحد المحللين توقعات مشؤومة للوضع المالي الحكومي الأمريكي على مدى العقد المقبل، في مذكرة بحثية نشرت للمستثمرين، وذلك في أعقاب خفض وكالة فيتش للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال موقع “بزنس أنسايدر”، إنّه باستخدام بيانات من مكتب الميزانية في الكونغرس، نشرت توقعات تقول إنّ الدين الحكومي سيرتفع من 32.5 تريليون دولار الآن إلى 50 تريليون دولار بحلول عام 2033.

ووفقاً لتقرير مكتب الميزانية في الكونغرس، سوف يقفز الدين من 98% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة إلى 181% بحلول عام 2053، وهو ما ينافس النسب التي شوهدت فقط خلال الحرب العالمية الثانية ووباء كورونا.

يذكر أنّ “فيتش”، أعلنت في بيان، أنّ خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة يأتي على خلفية تزايد أعباء الدين الفدرالي و”تآكل الحوكمة” ما أدّى إلى مآزق عدة على صعيد رفع سقف المديونية العامة.

ووكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، هي إحدى 3 شركات تصنيف كبرى إلى جانب “ستاندرد آند بورز” و”موديز”، معترف بها رسمياً من قبل الولايات المتحدة ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك.

وأعربت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، عن اعتراضها على خفض وكالة “فيتش” تصنيف الولايات المتحدة الائتماني، مندّدةً بالخطوة المتّخذة على خلفية تكرار الخلافات في واشنطن بشأن رفع سقف الدين العام، وقالت إنّه “غير مبرر على الإطلاق”.

شاهد أيضاً:“تداعيات مؤلمة” تحوم حول الاقتصاد الأوروبي

زر الذهاب إلى الأعلى