آخر الاخبارمكس

ممرضة بريطانية تقـتل 7 أطفال رضع بطريقة مروعة

أدينت ممرضة بريطانية، الجمعة، بقـ.ـتل 7 أطفال حديثى الولادة خلال عام، وبمحاولة قتـ.ـل 10 آخرين فى المستشفى حيث كانت تعمل، حسبما ذكرت شبكة “سى بي إس نيوز”.

وكانت لوسي ليتبي البالغة 33 عاماً، تعمل فى وحدة العناية المركزة في مستشفى “كاونتس أوف تشيستر” بمدينة تشيستر في شمال غرب إنجلترا، وقد وصفها الادعاء بأنها “باردة وماكرة وقاسية وعنيدة”.

وذكرت وسائل إعلام أنه بين حزيران 2015 وحزيران 2016، توفي 7 أطفال حديثي الولادة فجأة من دون سبب واضح، بفارق ساعات قليلة أحياناً، وكان عشرة أطفال آخرين على وشك الموت أيضاً من دون سبب واضح، لكن جرى إنقاذهم.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأعلنت الحكومة البريطانية فتح تحقيق مستقل لكشف ملابسات هذه الجـ.ـرائم المروعة إثر إدانة الممرضة لوسي ليتبي، مشيرة في بيان إلى أن هذا التحقيق سيسعى “لكشف ملابسات جـ.ـرائم القـ.ـتل ومحاولات القتـ.ـل المريعة بحق أطفال رضع”.

ومن شأن هذا التحقيق أن يساعد في “ضمان حصول العائلات على الإجابات التي تحتاج إليها”.

وستحدد لاحقا العقوبة في حق الشابة التي كانت تدفع ببراءتها من هذه الارتكابات التي كانت في سن 25 عاماً عند وقوعها، واتهمت لوسي ليتبي بحقن الهواء أو الأنسولين عن طريق الوريد للأطفال حديثي الولادة، وباستخدام أنابيبهم الأنفية المعوية لإرسال الهواء، أو بتقديم جرعة زائدة من الحليب في بطونهم.

ووجهت للمتهة محاولة قتـ.ـل بعض الأطفال في مناسبات عدة، كما وجهت 22 تهمة ضدها، 7 تهم قتل و15 تهمة شروع في القتل بحق عشرة أطفال.

وأشار القاضي جيمس جوس، إلى أن الممرضة كانت الوحيدة بين أفراد الطاقم الطبي التي بقيت في الخدمة أثناء التدهور السريع لوضع الأطفال حديثي الولادة، وذلك قبل أن يبدأ المحلفون الاثنا عشر في التداول بالقضية في 10 تموز.

وكتبت الممرضة في مذكرة عثر عليها في منزلها في عام 2018، “أنا لا أستحق أن أعيش.. لقد قتلتهم عن قصد لأنني لست جيدة بما يكفي لرعايتهم.. أنا شخص فظيع”، لكنها أعلنت براءتها في وثائق أخرى.

شاهد أيضاً: جريمة قتل “مروعة” والفاعل طفل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى