آخر الاخباررأس مال

رغم العقوبات.. أشباه الموصلات تحطم الأرقام في الصين ؟!

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية إنّ حجم واردات الصين من معدات صناعة أشباه الموصلات من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية بلغ مستوى قياسياً.

كما أظهرت بيانات صينية أنّ حجم الواردات بلغ نحو 5 مليارات دولار خلال الشهرين الماضيين، بزيادة بنحو 70% عن الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ حينها 2.9 مليار دولار.

ووفقاً للمجموعة المتخصصة في أبحاث سوق التكنولوجيا، “Counterpoint”، زاد شحن معدات صناعة أشباه الموصلات من الدول الـ5 الأساسية المصدرة إياها بنسبة 30%، خلال الربع الثاني من هذا العام.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت الصحيفة أنّ البيانات تظهر ارتفاعاً في واردات الصين من هذه المعدات من اليابان وهولندا، الحلفيتين للولايات المتحدة، خلال حزيران وتموز الماضيين، قبيل فرضهما قيوداً على التصدير.

ووفقاً لـ”فايننشال تايمز”، فإنّ معظم الواردات مصدرها اليابان وهولندا، اللتين فرضتا قيوداً على تصدير هذه المعدات. وقد فرضت اليابان العقوبات في 23 تموز الماضي، بينما تدخل تلك التي فرضتها هولندا حيّز التنفيذ في الأول من أيلول المقبل.

ويأتي فرض هذه القيود على صادرات معدات صناعة الرقائق إلى بكين، في وقت تعمل فيه طوكيو وأمستردام، مع واشنطن لإبطاء تقدم الصين التكنولوجي.

يُذكر أنّ الصين بدأت، منذ الأول من آب الحالي، فرض قيود على تصدير معدنَين أساسيين لصناعة أشباه الموصلات، في خطوة يُنظر إليها على أنّها رد على قيود فرضتها واشنطن تستهدف قطاع التكنولوجيا في بكين.

شاهد أيضاً: ألمانيا تلفظ أنفاسها الأخيرة.. الاقتصاد يواجه خطر الانهيار ؟!

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى