آخر الاخباررئيسيسياسة

“المطار خارج الخدمة”.. تفاصيل العدوان “الإسرائيلي” على حلب ؟!

أعلنت المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا عن خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، وذلك بعد أن نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصدر عسكري خبر استهداف المطار “بعدوان جوي إسرائيلي فجر اليوم الإثنين، أدى إلى أضرار مادية وخروجه عن الخدمة”.

وقررت مؤسسة الطيران تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطار لتصبح عبر مطاري دمشق، واللاذقية، داعيةً المسافرين لـ”ترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية والتواصل مع إدارة المطار لأي استفسار”.

كما أشارت المؤسسة إلى أن الكوادر الفنية في المؤسسة، “باشرت الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرج المطار وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحها”.

تابعونا عبر فيسبوك

وصرح مصدر عسكري سوري، بأنه “في حوالي الساعة 4:30 من فجر هذا اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، وأدى العدوان إلى حدوث أضرار مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة”.

ويأتي ذلك بعدما أفاد مصدر أمني رفيع المستوى في وقت سابق، أن “طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من قبالة المياه الدولية على السواحل السورية، باتجاه بعض المواقع في محيط مدينة حلب”.

وأكد المصدر الأمني السوري أن “الصواريخ الاعتراضية لدفاعنا الجوي تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها”.

من جانبه، قال مصدر في مطار حلب الدولي أن “العدوان الإسرائيلي استهدف أحد مدارج مطار المدينة الدولي”، مؤكداً أن “الأضرار التي لحقت بالمدرج اقتصرت على الماديات”.

شاهد أيضاً : الأمم المتحدة تعلن عدد اللاجئين السوريين العائدين من الأردن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى