آخر الاخباررئيسيمحليات

الدولار يهوي.. هل تنخفض الأسعار قريباً في الأسواق السورية ؟!

قبل أيام قليلة، وصل سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى 16 ألف ليرة، وترافق الصعود الحاد مع ارتفاع كبير في الأسعار داخل الأسواق السورية حيث سجلت أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية سجلت ارتفاعاً قياسياً.

هذا الأمر أدى إلى حالة من السخط الشعبي، خاصّة أن جنون الأسعار ترافق مع غياب الرقابة على الأسواق، لتتضاعف أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والخضار والفواكه أكثر من مرة خلال أيام قليلة.

لكن «المفاجأة» حدثت لاحقاً، الدولار عاد ليهبط بشكلٍ متسارع وكسر حاجز 13 ألف ليرة، حيث أكد اقتصاديون أن الهبوط سيستمر بشكلٍ متلاحق خلال الأيام القادمة.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف مصدر مالي مسؤول أن “تعميم المركزي بأن اليوم الاول من شهر أيلول المحدد كآخر يوم لدخول البضائع المعفية من التمويل هو تاريخ نهائي غير قابل للتمديد”.

القرار سيساعد على توفر السيولة النقدية بالعملة الأجنبية في الأسواق السورية، ما سيؤدي إلى تحسن قيمة الليرة مقابل الدولار الأمريكي، وبالتالي انخفاض الأسعار في الأسواق.

وسيترافق الانخفاض في قيمة الدولار أمام الليرة السورية مع توجه الدولة السورية لفرض رقابة صارمة على الأسواق، لكي تنعكس القرارات الأخيرة على السوريين بشكل إيجابي.

شاهد أيضاً: ما حقيقة رفع الدعم عن المواد التموينية في سوريا.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى