آخر الاخبارسياسة

وفد صيني في روسيا.. كيف خسرت أمريكا معركة “كسب القلوب” ؟!

أعلنت المتحدّثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ، عن قيام زير الخارجية وانغ يي بزيارة روسيا اليوم الاثنين 18 أيلول، لإجراء محادثات أمنية مهمة للبلدين، وتستمر الزيارة 4 أيام.

وقالت الخارجية الصينية في بيان، “بناء على دعوة من سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، سيتوجه عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وانغ يي، إلى روسيا خلال الفترة من 18 إلى 21 أيلول الجاري”.

وأضافت الخارجية الصينية، أن هذه الزيارة تأتي لعقد الجولة الـ18 من المشاورات الأمنية الاستراتيجية بين الصين وروسيا.

وفي وقت سابق، صرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن وزير الخارجية الصيني سيزور روسيا في 18 أيلول، وسيجري مفاوضات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

تابعونا عبر فيسبوك

وقبل أيام، أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ “العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوىً تاريخي لا مثيل له”، مشيراً إلى أنّه “سيتمّ مواصلة العمل المشترك بينهما”.

وكانت وموسكو وبكين تعاونتا، خلال الأيام الماضية، ضمن قمة الدول العشرين الكبرى في الهند، حيث نجحتا بشكل مشترك في منع “استخدام اللغة الأكثر قوة” فيما يتعلق بالحرب الأوكرانية، وفق ما نقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية.

من جانبها، أفادت مجلة “ذا ديبلومات” الأمريكية أنّه في المعركة العالمية من أجل كسب القلوب والعقول، تتفوق الصين وروسيا على الولايات المتحدة، مشيرةً إلى تحليل بيانات الأمم المتحدة، على مدى ثلاثين عاماً.

وكشفت المجلة في تقريرها أنّ بكين وموسكو كانتا أكثر نجاحاً في الفوز بدعم مواقفهما من المجتمع العالمي.

شاهد أيضاً : “العلاقات بلغت ذروتها”.. الزعيم الكوري الشمالي يغادر روسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى