آخر الاخبارشووت

لاعبات إسبانيا يلتحقن بالمنتخب

وافقت غالبية لاعبات إسبانيا لكرة القدم، الالتحاق بالمنتخب لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري الامم الأوروبية، وذلك عقب التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد بعد اضرابهن عقب قضية قبلة الرئيس السابق لاتحاد اللعبة المحلي لويس روبياليس.

اللاعبتين مابي ليون وباتري غيخارو أعلنتا أنهما ستغادران معسكر المنتخب رغم الاتفاق الذي حصل، لتتمسكان بالتالي بعصيانهما الذي بدأتاه.

تابعونا على الفيسبوك

رئيس المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الثقافة والرياضة فيكتور فرانكوس: “لقد توصلنا إلى سلسلة من الاتفاقيات التي سيتم وضعها وتوقيعها غداً من قبل الاتحاد والمجلس الأعلى للرياضة”.

وأضاف: “من بين اللاعبات الـ 23 اللواتي تم استدعاؤهن، طلبت اثنتان إمكانية مغادرة المعسكر التدريبي لأسباب تتعلق بعدم الراحة الشخصية”.

وقالت ليون للصحافيين الأربعاء: “في الواقع، إن الوضع بالنسبة لي وباتري مختلف عن بقية زميلاتنا في الفريق. كنا نعلم مسبقاً أن هذه لم تكن الطريقة الصحيحة للعودة، ولسنا في الحالة الصحيحة”.

ورغم رضوخ روبياليس للضغوط واستقالته والتخلي عن مدرب المنتخب خورخي فيلدا الداعم له، تمسكت 39 لاعبة بإضرابهن لكن تم اختيار العديد منهن لمواجهة السويد وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية من قبل المدربة الجديدة.

الاتفاقية تهدف إلى تطوير القانون الإسباني بشأن “سياسات المساواة بين الجنسين، والتقدم في المساواة في الأجور، وفي هياكل الرياضة وخاصة كرة القدم النسائية”

شاهدوا أيضاً: بلغة الأرقام… هل ظُلم ماغواير من قبل الشياطين الحمر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى