آخر الاخبارشووت

صافرة بداية الدوري السوري تنطلق اليوم!

تنطلق اليوم أولى مباريات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2023-2024، وفي قمة نارية يلتقي في دمشق  الجيش وتشرين على ملعب الجلاء في مباراة ينتظرها جمهور الفريقين بشغف.

ويسعى “الزعيم” تحت قيادة المدرب “حسين عفش” بتقديم انطلاقة قوية وخاصة بعد التعزيزات الهامة بانضمام لاعبين مميزين لصفوفه مثل “باسل مصطفى” “خالد المبيض” “أسامة أومري”. وحفاظه على هدافه “محمد الواكد”.

تابعونا على الفيسبوك

ويسعى “البحارة” في الاستمرار بالشكل الذي ظهر به خلال دورة تشرين الكروية وتحقيق ثلاث نقاط مهمة من “دمشق”.

واستطاع “تشرين” خلال سوق الانتقالات ضم أسماء مهمة مثل حارس منتخب سوريا الأول “إبراهيم عالمة” و”كامل كواية” والمحترف “كودا” تحت قيادة المدرب الخبير “ماهر البحري”

وبالذهاب إلى اللاذقية سيحل الوحدة ضيفاً ثقيلاً على حطين في ملعب الباسل ويسعى البرتقالي إلى خطف نقاط الفوز وتغيير الشكل الذي ظهر فيه الفريق في الوديات.

من جانبه يسعى صاحب الأرض للدخول بقوة في هذه المباراة.وذلك بعد سوق الانتقالات الكبير الذي أجراه الفريق بتعاقده مع عدد من اللاعبين أبرزهم الارجنتيني “أليكسيس خافيير بارازا” و”ديكو إبراهيم آبو” المهاجم الإيفواري.

وفي طرطوس مباراة العائدين إلى الدرجة الممتازة بين الساحل والحرية وتبدو حظوظ الساحل أوفر للفوز بعد الاستعداد الجيد الذي أجراه من تعاقدات ومباريات، بينما عانى الحرية ما عاناه من تخبطات في زمن الإعداد قبل أن تستقر أموره أخيراً ولكن هذا لا يعني أنه سيكون سهل المنال فهو فريق خبير وكبير وصاحب بطولات وأمجاد وهذه الفرق تلعب في أسوأ أحوالها باسمها وتعذب الخصم وتنال ما تصبو إليه.

وفي حماه يستضيف الطليعة الوثبة في مباراة تسمى ديربي العاصي حيث يسعى الطليعة لاستغلال عامل الأرض والجمهور لحصد أول ثلاث نقاط له في الدوري.

في حين يريد “الفرسان” تحت قيادة مدربهم الجديد “مصعب محمد” الاستمرار في الشكل التنافسي الذي ظهر فيه النادي آخر موسمين.

أهلي حلب يستضيف جبلة في مباراة سيكون ضرب من المستحيل توقع نتيجتها لأن الأهلي عائد من خسارة آسيوية وضربة أخرى على الرأس قد تفقده صوابه وتعقد من حساباته وتدخله في متاهة الخسارات وربما لن يخرج منها بسهولة، وضيفه جبلة العنيد الذي لا يستسلم ويعرف دائماً كيف يتعامل مع مثل هذه المباريات ويضرب ضربته وينال مراده ولذلك قلنا إن توقع نتيجة هذا اللقاء صعب.

وفي حمص يلتقي السبت أيضاً الأزرقين أزرق حمص الكرامة وأزرق الدير الفتوة في مباراة ستكون نارية لأن كل فريق يريد التعويض الكرامة لتعويض خيبة الموسم الماضي والفتوة لتعويض الخسارة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي.

الكرامة يبدو عاقد العزم هذا الموسم على العودة للماضي والأمجاد وبدا ذلك من التعاقدات التي أبرمها والفتوة يضم نخبة لاعبي الكرة السورية وهو بطل الموسم الماضي وسيلعب بكل قوة للدفاع عن لقبه وتحقيق الفوز والمباراة مشابهة تماماً لمباراة أهلي حلب وجبلة في كل شيء والتوقع فيها صعب.

شاهدوا أيضاً:سائق حافلة النصر في إيران: رونالدو متواضع للغاية

زر الذهاب إلى الأعلى