آخر الاخبارسياسة

من جديد.. تركيا ترحّل سائح مغربي الى سوريا

عادت السلطات التركية لترحّل شاباً مغربياً يدعى اسماعيل الزو يبلغ من العمر 22 عاماً إلى سوريا، بعد أن كان دخل إلى تركيا بتأشيرة سياحية.

وبحسب مصادر الإعلام التركي، فإن ترحيل “الزو” إلى سوريا جاء بسبب الاعتقاد أنه مهاجر غير نظامي.

وقالت المصادر إنّه تم ضبط الشاب في نيسان الماضي داخل بقالة بمدينة اسطنبول ونظراً لعدم حمله أوراقه الثبوتية تم توجيهه إلى مركز الترحيل بولاية كليس، حيث أقام هناك لمدة شهر و25 يوماً، ليتم ترحيله لاحقاً إلى الداخل السوري عبر بوابة أونجو بينار.

تابعنا عبر فيسبوك

وعقب التأكد من أن “الزو” ليس سورياً، تمت إعادته إلى تركيا، لكن السلطات التركية أجبرت مجدداً المواطن المغربي على دخول الشمال السوري عبر معبر جرابلس بعدما قضى فترة 5 أشهر في مراكز الترحيل التركية .

وأشارت المصادر إلى أن المواطن المغربي حاول الاتصال بالسفارة المغربية في تركيا عبر أرقام الطوارئ مراراً وتكراراً ولكن دون جدوى.

ووفقاً للمعطيات التي تنشرها رئاسة الهجرة التركية، فقد تم ضبط أكثر من 120 ألف مهاجر غير نظامي منذ بداية العام الجاري حتى أيلول.

وتشنّ السلطات الأمنية التركية في المدن الرئيسية حملات منذ أشهر تستهدف المهاجرين غير النظاميين، وبالذات ممن يحملون الجنسية السورية، مما يؤدي إلى حدوث حالات اعتقال تطال سياح عرب بعد الظن أنهم سوريين.

شاهد أيضاً: بعد طردهِ من قبل كوريا الشمالية ..الجندي “ترافيس كينغ” في عهدة الجانب الأمريكي!

زر الذهاب إلى الأعلى