آخر الاخبارمحليات

39 مشروع للمياه خارج التقنين في طرطوس

كثر الحديث في الآونة الأخيرة بطرطوس عن واقع الكهرباء والشبكات وعدم عدالة التقنين وأزمة المياه بسبب التقنين لمشاريع المياه.

وقال المهندس عبد الحميد منصور مدير عام شركة كهرباء طرطوس لـ “كيو بزنس” إنّ عدد مشاريع المياه المعفاة بلغ 39 مشروع منذ عام 2021 حتى 2023 وحالياً يتم العمل على ربط مشروع “مرقيه” بقيمة 3 مليارات و200 مليون ويروي 48 قرية.

وأضاف أنّه في الوقت الراهن تجرى الدراسات لإنجاز مشروع “المحطة الخامسة” الذي يصل من السن إلى القدموس بكلفة 6 مليارات ليرة ولمشروع “الشماميس” بكلفة 14 مليار، مبيّناً أنّه عند الانتهاء من هذه المشاريع ستتم معالجة شكاوى المياه بنسبة تزيد عن 50%.

تابعنا عبر فيسبوك

وعن التقنين، قال منصور إنّ هناك مخصصات تُحدد مركزياً لكل محافظة نعمل بموجبها مع مراعاة خصوصية الري والزراعة والقطاع العام ونستفيد بالفترة الصباحية من حوالي 28 ميغاواط تنتج من محطات الطاقة البديلة بالمحافظة.

وأوضح أنّ طرطوس تحتاج صيفاً لحوالي 500ميغاواط والشتاء 550 ميغاواط والخريف 350 ميغاواط لاستمرار التيار على مدار الساعة، أما المتوفرة حالياً هي ما يقارب الـ 100.

وفي حديثه عن السرقات للشبكات، بيّن منصور أنّ عدد حالات السرقة للشبكات المحاسبة خلال هذا العام بلغ 535بقيمة إجمالية 143مليون ليرة.

وختم بالقول: “نسعى بالتعاون مع الجميع لحماية الشبكات واستبدال المحولات وإجراء الصيانة، وهذا يتطلب العمل كفريق عمل واحد، مشيراً لوجود 120خط بالمحافظة و15محطة”.

شاهد أيضاً شاب سوري يوثّق لحظة وفاته خلال بث مباشر

خاص هيثم يوسف

زر الذهاب إلى الأعلى