آخر الاخباررئيسي

تحذيرات من سيول جنوب غربي ليبيا

حذر مركز أرصاد تابع لحكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة من حدوث سيول في مناطق جنوب غربي البلاد، خلال اليومين المقبلين، بعد 20 يوما من فيضانات ضربت شرقي البلاد أسفرت عن مقـ ـتل وفقدان الآلاف.

تابعنا على فيسبوك

جاء ذلك في بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البيان: “يتوقع المركز الوطني للأرصاد تأثر مناطق جنوب غرب ليبيا بخلايا من السحب الرعدية خلال هذه الأيام يصحبها هطول أمطار (على فترات)، من المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا على غات وما جاورها الجفرة وهون والفقها والهروج وسبها وما جاورها وبراك ومرزق والقطرون”.

وتوقع أن تسبب هذه الأمطار “وقوع سيول وجريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه فى الأماكن المنخفضة، داعيا المواطنين قرب مجاري الأودية إلى “أخذ الحيطة والحذر”.

وفي سياق متصل، حذر مركز طب الطوارئ والدعم – فرع المنطقة الجنوبية، سكان غات والعوينات وتهالا والبركت والمناطق المجاورة لها، خاصة سكان المناطق المنخفضة، من حدوث سيول نتيجة الأمطار الغزيرة المتوقعة في المنطقة.

وتأتي هذه التحذيرات على وقع مأساة عاشها سكان عدد من مدن الشرق الليبي، بينها درنة وبنغازي والبيضاء وسوسة والمرج، بعدما تسبب إعصار “دانيال” في سيول عارمة وفيضانات مدمرة أسفرت عن مقتل قرابة 4 آلاف شخص وفقدان أكثر من 9 آلاف آخرين.

شاهد المزيد:

هل سيصل “إلياس” المدمّر إلى سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى