آخر الاخباررئيسيسياسة

“دونالد ترامب” يصل إلى نيويورك لمحاكمته بتهمة جديدة!

وصل الرئيس السابق دونالد ترامب، الاثنين، إلى مقر محاكمته في نيويورك بتهمة «تضخيم أصوله العقارية».

ومن المقرر أن يمثل ترامب وشركات مملوكة لأسرته أمام محاكمة في نيويورك، مساء الاثنين، في قضية احتيال قد توجه ضربة قوية لإمبراطوريته التجارية في مجال العقارات.

تابعونا عبر فيسبوك

وتُعد هذه المحاكمة من بين التشابكات القانونية العديدة التي يتورط فيها ترامب، والتي يبدو أن أياً منها لم يؤثر على تقدمه الكبير في السباق للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية القادمة.

ومع ذلك فإن العواقب بالنسبة لترامب قد تكون مدمرة، إذا اتفق القاضي مع المدعي العام في نيويورك، ليتيتيا جيمس، فقد يفرض غرامة كبيرة على الرئيس السابق، وربما يلحق ضراراً جسيماً بإمبراطورية الأعمال التي استخدمها ترامب كمنصة لإطلاق مسيرته السياسية التي أوصلته إلى البيت الأبيض.

من جانبه، قال ترامب إن «الاتهامات الموجه ضده صورية، معتبراً مثوله أمام المحكمة سيكون بهدف الدفاع عن اسمه وسمعته، حسب تعبيره، مؤكداً أنه يتقدم على جميع المرشحين الجمهوريين والديمقراطيين وبفارق كبير».

ويذكر أن الرئيس الأمريكي السابق يواجه 40 تهمة جنائية بشأن ادعاءات تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرّية بعد مغادرته مهام منصبه في البيت الأبيض.

وداهمَ مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل ترامب في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا العام الماضي، قد أسفرت عن مصادرة آلاف الوثائق، من بينها نحو 100 وثيقة صنّفت على أنها «سرّية».

وتتعلق غالبية الاتهامات الموجهة إليه سوء التعامل مع الوثائق وجهوده المزعومة لعرقلة مساعي مكتب التحقيقات الفيدرالي لمصادرتها، وغالبية بوثائق تتضمن معلومات عن الدفاع الوطني، والتي تندرج تحت قانون التجسس.

شاهد أيضاً : سوريا.. فتح معبر حيوي مع مناطق سيطرة “قسد”

زر الذهاب إلى الأعلى