آخر الاخبارسياسة

بعد أحداث غزة.. أمريكا تحدد موقفها من إرسال قوات إلى “إسرائيل”

أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أنه “لا توجد نية لإرسال قوات أمريكية إلى إسرائيل” في أعقاب الهجمات التي شنتها فصائل فلسطينية في نهاية الأسبوع.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، للصحفيين، عندما سئل عما إذا كان هناك أي سيناريو تنضم بموجبه الولايات المتحدة إلى الحرب بقوله: “ليس هناك نية لنشر قوات أمريكية على الأرض”.

وأضاف كيربي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “سيتأكد دائما من أننا نحمي وندافع عن مصالح أمننا القومي أينما وجدت تلك المصالح، بما في ذلك، على وجه الخصوص، في ذلك الجزء من العالم”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتابع أن الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية الأمريكية الإضافية لـ “إسرائيل” رداً على الهجمات كانت في الطريق مساء الاثنين.

وقال: “لا أعتقد أنها وصلت بالفعل إلى إسرائيل بعد، إنها في طريقها إلى هناك”، وأضاف: “نتوقع أنه ستكون هناك طلبات إضافية لأنظمة أمنية من إسرائيل مع استمرارهم في استخدام الذخائر في هذه المعركة، وسنبقى على تواصل معهم”.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في البيت الأبيض إن بايدن سيدلي بتصريحات بشأن الأحداث الأخيرة خلال الساعات المقبلة، وستكون هذه هي المرة الثانية التي يتحدث فيها جو بايدن بهذا الخصوص.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، في وقت سابق من يوم الاثنين، عن مقتل 11 مواطنا أمريكياً على الأقل في “إسرائيل”، مشيراً إلى احتمال وجود أسرى أيضاً لدى فصائل غزة.

وجاءت تصريحات بايدن بعد هجوم مفاجئ قامت به فصائل فلسطينية السبت الماضي تحت عنوان “طوفان الأقصى”، أدى إلى مئات القتلى والإصابات في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين، إضافة إلى أسر عدد من الجنود لم يحدد عددهم.

شاهد أيضاً: طلب أمريكي من الدول المطبعة حول “طوفان القدس” !

زر الذهاب إلى الأعلى