آخر الاخباررأس مال

شركات عالمية تغلق أبوابها في الأراضي المحــ.ـتلة !

أغلقت العديد من الشركات العالمية التي لها وجود في “الأراضي المحــ.ـتلة” عملياتها مؤقتاً، وطلبت من موظفيها العمل من منازلهم في أعقاب الاشتباكات العسكرية بين “الإسرائيليين” وفصائل غـــ.ـزة.

ووفقاً لـ “رويترز”، اتخذت تلك الشركات خطوات لمواجهة تداعيات الأحداث، حيث أوقفت العديد من شركات الطيران الأمريكية والآسيوية والأوروبية رحلاتها المباشرة إلى “تل أبيب”.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال متحدث باسم شركة “شيفرون” يوم الاثنين إنّها تلقت تعليمات بإغلاق حقل “تمار” للغاز الطبيعي قبالة الساحل الشمالي للبلاد.

وحسب “رويترز”، إنّ البنك الأمريكي “جي بي مورغان تشيس” طلب من 200 موظف في “الأراضي المحــ.ـتلة” العمل من المنزل، كما قال متحدث باسم بنك “غولدمان ساكس” إنه طُلب من موظفي البنك في مكتبه في “تل أبيب” العمل من المنزل أيضاً

وذكرت “بلومبرغ” أن “مورغان ستانلي” أيضا بدوره طلب من موظفيه في “الأراضي المحــ.ـتلة” العمل من المنزل في المستقبل المنظور.

وصرّحت شركة “أداني بورتس” المملوكة للملياردير الهندي غوتام أداني، والتي تشغل ميناء حيفا في شمال “الأراضي المحــ.ـتلة”، إن الميناء يعمل لكنها أضافت أنها تراقب الوضع عن كثب ولديها خطة للاستمرار في الأعمال.

بينما ذكرت أكبر شركة لتصنيع الرقائق المستخدمة في الذكاء الاصطناعي والرسومات الحاسوبية في العالم “إنفيديا” إنها ألغت قمة الذكاء الاصطناعي المقرر عقدها في “تل أبيب” الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً بعد أن كان ينتج 8.5 مليون متر مكعب يومياً.. الكيان يغلق حقل غاز “تمار” !

زر الذهاب إلى الأعلى