آخر الاخبارسياسة

“عليكم الاعتراف برأس منحني”.. المتطرف “سموتريتش” يفضح الفشل “الإسرائيلي” ؟!

صرح وزير المالية في حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بتسلئيل سموتريتش ، أن على حكومته الاعتراف “بألم ورأس منحني” بأنها قد فشلت فشلاً ذريعاً.

وقال “الوزير” المتطرف سموتريتش عبر حسابه في منصة “إكس”، “علينا أن نعترف بألم ورأس منحني..لقد فشلنا.. فشلنا في تنفيذ عقد مكتوب بالدم ووقع الآن بالدم”.

وكان مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الأحد قد أكد مقتل أكثر من 1400 “إسرائيلي” منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها فصائل غزة يوم السبت 7 تشرين الأول الجاري.

وقالت المتحدثة باسم “مكتب نتنياهو” تال هاينريخ خلال مؤتمر صحفي: “قُتل أكثر من 1400 شخص واختطف أكثر من 120 إسرائيلياً”.

تابعونا عبر فيسبوك

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة في يومه العاشر على التوالي، مخلفاً أكثر من 2670 من الضحايا وقرابة 10 آلاف مصاب بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء.

وشرع سكان قطاع غزة صباح اليوم، بحفر عدد من المقابر الجماعية لدفن جثامين عائلاتهم وأحبائهم المنتشرة في الشوارع وساحات المستشفيات والتي خلفها عدوان الاحتلال المستمر.

كما أعلنت وزارة الصحة، أنه تقرر دفن أكثر من 100 جثمان لأشخاص مجهولي الهوية بعد إتمام الإجراءات الشرعية والقانونية.

وتستمر معاناة قطاع غزة إثر العدوان “الإسرائيلي” عليه، ويصبح سكانه ويمسون على عشرات الضحايا ومئات المصابين بفعل غارات طائرات الاحتلال.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، قرابة 1000 طفل و700 امرأة قتلوا جراء الغارات “الإسرائيلية”، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.

شاهد أيضاً : “اتفاق مؤقت”.. ماذا بعد إخراج “الأجانب” من غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى