آخر الاخبارملتميديا

العام القادم.. إطلاق أول “ماك بوك” من أبل

كشفت شركة “أبل” أنّها تخطط لإطلاق أول أجهزة الكمبيوتر المحمول “ماك بوك”، الخاصة بها بالمعالجات الجديدة M3 المتطورة، في بدايات العام القادم 2024، وهي أجهزة حماسية منتظرة بسبب المعالجات التي ستكون الأولى في السلسلة التي تم تطوريها بمعمارية 3 نانو المتقدمة.

وأفادت تقارير بأنّ أول أجهزة ماك بوك بمعالج M3 ستصل في شهر تشرين الأول الجاري من شركة أبل، ولكن وفقًا لمصدر المعلومات نفسها، فإنها لن تصل هذا العام وستكون في بدايات 2024 المقبل.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال للمحلل الشهير في منتجات أبل الاستهلاكية “مارك جورمان من بلومبيرغ”: إن الشركة قررت تأجيل إطلاق أجهزة ماك بوك الجديدة بمعالج M3 للعام الجديد 2024، ويتوقع أن تكون البداية من ماك بوك برو وماك بوك اير، بالإضافة إلى أجهزة أخرى ستأتي في الربيع والصيف

وتوقع المحلل أن قرار تأجيل إطلاق هذا الجيل الجديد المثير للاهتمام بسبب معالجات M3، جاء استنادًا على التقارير والتحليلات التي تشير إلى نهاية الانخفاض في مبيعات سوق أجهزة الكمبيوتر في 2024 بعد عامين من التراجع، وأن التوقعات بأن ينتعش هذا السوق وتنمو عمليات الشراء بنسبة 4.7% في العام الجديد مدفوعاً بتخفيف التضخم وإدخال منتجات جديدة.

وعن المواعيد المقترحة، قال جورمان أن أبل ماك بوك برو بالمعالج الجديد سيأتي في كانون الثاني أو شباط، على أن يتبعه ماك بوك اير بالمعالج نفسه بعد أشهر قليلة.

وسيكون طراز جهاز ماك بوك برو بشاشتين مقاس 14 و16 بوصة وسيكون بمعالجات متقدمة هي M3 Pro وM3 Max الأكثر تطوراً بالإضافة إلى تحسينات في شاشات LED المستخدمة، لافتاً إلى أن هذه الأجهزة في مرحلة الإنتاج الكبير وهي التي تسبق خطوة الإطلاق الرسمي.

بينما سيكون جهاز ماك بوك اير بشاشة 13 أو 15 بوصة وسيعمل بالطراز الأساسي لمعالجات M3 وهي الأجهزة في مرحلة الاختبار الهندسي داخل الشركة، والتي تسبق الإنتاج الكبير، ما يعني أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت.

شاهد أيضاً  “سوني” ترفع الستار عن منصات PlayStation 5 Slim المحدّثة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى