آخر الاخباررأس مال

البورصات الخليجية تتعرض لخسائر جماعية ؟!

أغلقت البورصات في منطقة الخليج على انخفاض، مع تصاعد التوتر في المنطقة عقب استهداف مستشفى المعمداني في غزة بقصف “إسرائيلي” وأثار مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2%، مع خسارة سهم الاتصالات السعودية 2.4%، فيما هوى سهم الصحراء العالمية للبتروكيماويات 6.7%.

وتراجع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 1.4%، منخفضاً للجلسة الخامسة على التوالي، على خلفية هبوط سهم إعمار العقارية 3.5% وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.5%. كما تراجع المؤشر في أبو ظبي 0.7%.

وقال ميلاد عازر محلل السوق لدى “إمس.تي.بي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن بورصة دبي سجلت جولة أخرى من تصحيح الأسعار، في رد فعل على تزايد المخاطر الجيوسياسية بالشرق الأوسط.

وأضاف “مع ذلك، قد يهيمن الحذر وقد يواصل المؤشر الرئيسي التعرض لمخاطر هبوط”.

وأغلق المؤشر القطري منخفضاً 0.8%، متأثرا بانخفاض سهم مصرف قطر الإسلامي 2.7%.

تابعونا عبر فيسبوك

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.2% ليغلق عند مستوى مرتفع غير مسبوق، مدعوما بمكاسب سهم “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية 2.6%.

وجرى تداول أسعار النفط -التي تدعم اقتصاد منطقة الخليج- عند أعلى مستوياتها في نحو أسبوعين، مدفوعة بالمخاوف المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط وبيانات أظهرت انخفاض مخزونات الخام.

ونقلت رويترز اليوم عن مصدرين من “أوبك بلس” قولها إن المجموعة لا تعتزم اتخاذ أي إجراء فوري بعد أن دعا وزير الخارجية الإيراني أوبك إلى فرض حظر نفطي وعقوبات أخرى على “إسرائيل”.

شاهد أيضاً: «بنك إسرائيل» يلجأ إلى خطوة غير متوقعة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى