آخر الاخبارسياسة

“عين الأسد” الأمريكية تحت النار مجدداً

قال مصدر أمني وآخر حكومي، لوكالة رويترز، الثلاثاء، إن طائرتين مسيرتين مسلحتين استهدفتا قاعدة عين الأسد الجوية في العراق والتي تستضيف قوات أمريكية، وذلك ضمن سلسلة من الاستهدافات التي باتت متكررة للقاعدة بعد اندلاع الحرب على غزة.

الوكالة أكدت نقلاً عن مصادرها أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار، في حين أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” اليوم الثلاثاء، أنها حققت إصابة أهدافها بشكل مباشر.

يأتي هذا الهجوم بعد يوم من تأكيد مصادر أمنية لرويترز أن أربعة صواريخ كاتيوشا أُطلقت أمس على قاعدة عين الأسد الجوية.

وحتى العام الماضي، تعرضت القواعد التي تضمّ قوات أمريكية للعديد من الهجمات الصاروخية وبطائرات مسيرة، ومنذ صيف 2022 توقفت هذه الهجمات، فيما شهد العراق استقراراً نسبياً. ولم تتبنّ أي جهة تلك الهجمات حينها، لكنّ الولايات المتحدة تنسبها إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

تابعونا عبر فيسبوك

المخاوف من توسع نطاق الصراع “الإسرائيلي” الفلسطيني تتنامى، ما دفع الولايات المتحدة إلى إرسال عتاد عسكري إضافي لمنطقة الشرق الأوسط، في وقت تواصل فيه “إسرائيل” دك قطاع غزة واستهداف مناطق أخرى.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن كان قد قال إن واشنطن سترسل المزيد من العتاد العسكري إلى الشرق الأوسط؛ دعماً لإسرائيل ولتعزيز الموقف الدفاعي للولايات المتحدة في المنطقة.

شاهد أيضاً: معطيات تفنّد مزاعم نتنياهو حول تحرير مجندة في غزة

زر الذهاب إلى الأعلى