آخر الاخبارمحليات

ارتفاع كبير بإيجارات المنازل في حمص

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، سجلت إيجارات المنازل في حمص رقماً قياسياً جديداً حيث أصبحت تكلفة استئجار منزل في المدينة قريبة جداً من متوسط الراتب الشهري للموظف.

وأكّد المهندس “هاني فلاحة” لـ “كيو بزنس” في وقت سابق أنّ واقع سوق بيع وإيجار العقارات في الفترة الأخيرة غير مستقر وذلك كون أسعار مواد البناء تعاني من تغيرات غير متوقعة ويومية أحياناً.

وبيّن فلاحة أنّ أسعار العقارات تختلف وفقاً لكل منطقة، وكل منطقة مقسمة إلى شرائح، وذلك حسب الاستثمار والموقع والاتجاه والارتفاع.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي ذات السياق، قال “أبو عمار” إنّه يوجد تفاوت بأسعار الإيجارات بين منطقة وأخرى حيث تتجاوز أجرة المنزل الشهرية المليون ليرة في حي عكرمة، في حين تبلغ أجرة منزل يملك غرفتين بدون فرش ومنافع 600 ألف في حي الأرمن.

وقال صاحب مكتب عقاري إنّه يوجد تضخم كبير بأجور المنازل والمحال التجارية، وهي غير متناسبة مع دخل المواطنين، مبيّناً أنّ زيادة الطلب على المنازل للإيجار مقابل العرض المحدود يُعد أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الإيجارات.

كما شكت “أم أحمد” من الارتفاع الشهري للإيجارات ومن المدة القصيرة للعقد حيث لا تتجاوز الشهرين، مضيفةً أنّ إيجار منزل غير صالح للسكن يبلغ 700 ألف ليرة.

شاهد أيضاً في ريف دمشق.. مدمن مخدّرات يتهجّم على جدّته !

زر الذهاب إلى الأعلى