آخر الاخبارسياسة

ما هي قدرات “الوحدة 26” الأمريكية في الشرق الأوسط ؟!

ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن قوة الرد السريع التابعة للبحرية الأمريكية قامت بنقل نشاطها إلى شرق البحر المتوسط، في ظل تزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع في قطاع غــ.زة وتصاعدها إلى صراع إقليمي.

وبناءً على مصادر أمريكية، تشير الشبكة إلى أن وحدة الاستكشاف البحرية 26، التابعة للمشاة البحرية الأمريكية، والتي كانت تعمل في منطقة الشرق الأوسط خلال الأسابيع السابقة، بدأت في التحرك نحو قناة السويس في نهاية الأسبوع الماضي.

وحالياً، توجد السفينة الهجومية “يو إس إس باتان” في البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تواصل رحلتها نحو شرق البحر الأبيض المتوسط قريباً.

وتُعرَف وحدة الاستكشاف البحرية 26 بأنها وحدة قادرة على تنفيذ العمليات الخاصة، وتضم أكثر من 2000 جندي تدربوا بشكل عالي، وتنقسم إلى كتائب مشاة بحرية ووحدة جوية وفئة لتقديم الدعم اللوجستي المتكامل.

تابعنا عبر فيسبوك

تاريخياً، شاركت وحدة الاستكشاف البحرية 26 في العديد من العمليات العسكرية، بما في ذلك حروب كوسوفو وأفغانستان والعراق، والتحالف الدولي ضد تنظيم الـــدولة.

وقامت بالعديد من المهام الهامة، مثل الاستجابة لأزمات إنسانية وتقديم الدعم في المناطق المتضررة.

السفينة “يو إس إس باتان” التي تحمل وحدة الاستكشاف البحرية 26، تُعتَبَر سفينة هجومية برمائية، وهي قادرة على حمل طائرات ثابتة الأجنحة وطائرة حوامة، بالإضافة إلى معدات الإنزال.

تمتاز بالقدرة على تنفيذ مهام متنوعة، بما في ذلك تنفيذ عمليات خاصة ودعم القوات الخاصة.

شاهد أيضاً: حاخام كبير يفتي بقصــ.ف المستشفيات والمدنيين !

زر الذهاب إلى الأعلى