آخر الاخباررئيسيسياسة

أردوغان: لن نقطع علاقاتنا مع “إٍسرائيل” !

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، معتبراً أنه لم يعد بالإمكان الحديث معه، طارحاً مبادرة جديدة.

وكشف أردوغان للصحفيين أن “غزة يجب أن تكون جزءاً من دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بمجرد انتهاء الحرب” مضيفاً إن “أنقرة لن تدعم نماذج محو الفلسطينيين تدريجياً من التاريخ”.

وفي حديثه لوسائل الإعلام على متن رحلة العودة من كازاخستان، قال أردوغان أيضاً إن “رئيس مخابراته إبراهيم كالين على اتصال بالسلطات الإسرائيلية والفلسطينية، وكذلك مع فصائل غزة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال إنه “لن يعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كنظير له، لكنه أضاف أن أنقرة لن تقطع علاقاتها مع إسرائيل أيضاً” بحسب خبر تورك و TRT.

وحول الهجمات الإسرائيلية بغزة قال: “الاتحاد الأوروبي لعب دوراً غريباً وغير متسق للغاية خلال هذه الفترة ولم يتبن مقاربة عادلة، والتصويت في الأمم المتحدة (حول الهجمات الإسرائيلية على غزة) كان مهماً جداً. في الواقع، هذا التصويت بمثابة شهادة مدرسية كشفت فشل إسرائيل ورسوبها”، حسب تعبيره.

ويتهم نشطاء أردوغان بالنفاق السياسي خاصة في القضية الفلسطينية، حيث أن العلاقات الاقتصادية لن تصل لحد القطيعة، حيث تعتبر أنقرة أكبر الشركاء التجاريين في الشرق الأوسط لـ”إسرائيل” عام 2022 وتبلغ قيمة صادرات الاحتلال 2.272 مليون دولار، والواردات 5.700 مليون دولار بحسب البنك المركزي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً: «لسنا مسيحيين لنتسامح».. دبلوماسي إسرائيلي يثير موجة من السخط

زر الذهاب إلى الأعلى