آخر الاخباررئيسيسياسة

تطور جديد في استهداف القواعد الأمريكية داخل سوريا والعراق ؟!

لا يكاد يخلو يوم دون استهداف يطال القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، من قبل “المقاومة العراقية” و”الفصائل الشعبية” المنتشرة على الحدود بين البلدين، وسط حالة تأهب قصوى من القوات الأمريكية وإدانات رسمية عراقية.

وآخر تلك الهجمات، شنتها طائرات مسيرة مسلحة على قاعدة الحرير الجوية التابعة للقوات الأمريكية في إقليم كردستان شمال العراق، وذلك بعدما دوت صفارات الإنذارات في السفارة الأمريكية في بغداد.

وأوضح عدة أشخاص في “المنطقة الخضراء”، شديدة التحصين التي تقع بها السفارة، أن صفارات الإنذارات دوت للتحذير من هجوم محتمل، لكن لم ترد تقارير عن وجود آثار لمقذوفات أو ضحايا.

وأعلنت “المقاومة العراقية” مسؤوليتها عن أحدث هجوم، قائلة، في بيان، إنها “استهدفت قاعدة الحرير الجوية بطائرتين مسيرتين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال مسؤولون أمريكيون إن “أغلب الهجمات فشلت في بلوغ أهدافها بسبب قوة أنظمة الدفاع”، وحملوا مسؤولية الهجمات على جماعات “تدعمها إيران”.

والقوات الأمريكية والدولية الموجودة في العراق وعبر الحدود في سوريا في حالة تأهب قصوى، في ظل شن عشرات الهجمات على قواعدها في الأسابيع التي تلت الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة.

ووفقا للبنتاغون، فقد هاجمت “المقاومة العراقية” القواعد العسكرية الأمريكية أكثر من 40 مرة على الأقل منذ منتصف تشرين الأول، 22 منها في العراق و18 في سوريا.

وبحسب البنتاغون، “فلم تنجح الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ ولم تكن هناك إصابات خطيرة للجنود الأمريكيين”.

شاهد أيضاً : ماذا جري ليل الأربعاء في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى