رئيسيسياسة

بعد اتهامـ.ـها بالهجـ.ـوم.. “إسرائـ.ـيل” ترد على استهـ.ـداف “إيلات” في سوريا ؟!

تحدّث جيـ.ـش الاحتـ.ـلال “الإسـ.ـرائيلي” عن تنفيذه ضربـ.ـات على مواقع داخل سوريا، وذلك “رداً على استهـ.داف مسـ.ـتوطنة “إيلات”.

وقال الاحتـ.ـلال في بيان على منصة “إكس”: ” رداً على مُسيّـ.ـرة مصدرها سوريا أصابت مدرسة في إيلات، ضـ.ـرب الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي المُنظّمة التي نفّذت الهجـ.ـوم”، من دون أن يذكر اسم المنظّمة.

كما أشار الاحتـ.ـلال إلى أنه “يواصل عملياته لتدمير البنى التحتية للفصـ.ـائل في لبنان”.

وأضاف الاحتـ.ـلال، “قصـ.ـفت طـ.ـائرات مقـ.ـاتلة أهدافاً للفصـ.ـائل في الأراضي اللبنانية رداً على إطـ.ـلاق نـ.ـار باتجاه إسـ.ـرائيل خلال النهار”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأكد جيـ.ـش الاحتـ.ـلال “الإسـ.ـرائيلي” في وقت سابق أنّ “مسـ.ـيّرة مجهولة المصدر تحطّمت الخميس على مدرسة ابتدائيّة في مدينة إيلات على البحر الأحمر في جنوب إسـ.ـرائيل، ما سبّب أضراراً مادية وحالة من الذعر”.

وقالت متحدّثة باسم جيـ.ـش الاحـ.ـتلال في الموقع إن “تحـ.ـطّم المسيّرة لم يؤدّ الى إصـ.ـابات جسدية، لكن المسعفين عالجوا 7 أشخاص أصيـ.ـبوا بصـ.ـدمة”، وهو ما أكدته خدمات الإسعـ.ـاف أيضاً.

يشار إلى أن سوريا حـ.ـذرت، الأسبوع الماضي، من تكرار الهجـ.ـمات “الإسـ.ـرائيلية” على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العـ.ــنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

وأكدت وزارة الخارجية السورية أن “استمرار إسـ.ـرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشـ.ـلها وتصاعد الهسـ.ـتيريا التي تعاني منها، بسبب صـ.ـمود سوريا أمام جميع محاولات إسـ.ـرائيل والقوى الإرهـ.ـــابية لإضعـ.ـافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسـ.ــطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجـ.ـولان السوري المحـ.ــتل”.

شاهد أيضاً : بعدما طالبت بـ”دولة فلسـ.ـطينية”.. الخارجية الأمريكية تكشف مصير غزة ما بعد الحرب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى