آخر الاخبارسياسة

مقتل 5 جنود إسرائيليين برتب عسكرية عالية في غزة

أعلن جيش الاحتــ.ـلال الإســ.ـرائيلي، أمس السبت، مقـ.ـتل 5 جنـ.ـود خلال المعارك الدائرة في قـ.ـطاع غزة مع مقـ.ـاتلين فلـ.ـسطينيين، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 43 منذ بدء حربه على القـ.ـطاع في تشرين الأول الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول بياناً لجيش الاحتـ.ـلال، يقول: “إن 5 جـ.ـنود قتلوا في معارك شمال قـ.ـطاع غـ.ـزة، وهم من لواء نخبة الاحتياط”.

وبحسب البيان، فإن “القـ.ـتلى من رتب عسكرية عالية”.

تابعنا عبر فيسبوك

بدورها، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عبر مراسلها، إنه من خلال تحقيق أولي، فإن 4 من القـ.ـتلى هم جـ.ـنود في لواء نخبة احتياط، قتلوا بانفـ.ـجار مدخل نفق مفخخ، قرب مسجد في منطقة بيت حانون شمال القطاع.

 

وتأتي هذه الأنباء، فيما تدور اشتـ.ـباكات عنيفة فجر اليوم بين الفـ.ـصائل الفلـ.ـسطينية وقوات الاحـ.ـتلال قرب مستشفى الشفاء غرب القطاع، حيث يتهم الاحـ.ـتلال الفصـ.ـائل باستخدام المسشتفى كـ “مركز قيادة”.

وخرجت عدة منظمات أممية بتحذيرات بالتزامن مع القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي العنيف على محيط المستشفى، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية عن انقطاع الكهرباء عن المستشفى، ما يعرض حياة آلاف المرضى للخطر، منهم أطـ.ـفال حديثي الولادة.

ومنذ 37 يوماً يشن جيـ.ـش الاحتـ.ـلال حملة برية وجوية وبحرية على غـ.ـزة، دمر خلالها آلاف المساكن المدنية، وقتل فيها أكثر من 11 ألفاً من المدنيين، بحسب مصادر رسمية فلسـ.ـطينية.

شاهد أيضاً: غارات إسرائيلية على لبنان تصل مدى غير مسبوق !

 

زر الذهاب إلى الأعلى