آخر الاخبارسياسة

“عدد الضحايا فاق التوقعات”.. الرئيس الفرنسي يوجه تحذيراً لـ”نتنياهو” ؟!

في ظل استمرار آلة القتل “الإسرائيلية” بقصف المناطق السكنية في قطاع غزة، ووصول الحرب على القطاع ليومها الـ44، أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن “عدد الضحايا كبير جداً” في القطاع، مذكراً إياه بـ”الضرورة المطلقة للتمييز بين مقاتلي الفصائل والمدنيين”، وفق بيان صادر عن الإليزيه.

وبالنسبة للوضع في الضفة الغربية المحتلة، أعرب ماكرون لنتنياهو عن “قلقه البالغ حيال تصاعد العنف ضد المدنيين الفلسطينيين”، داعياً إلى “القيام بكل ما هو ممكن لمنع اتساع أعمال العنف هذه والحفاظ على الهدوء”.

كما تطرق إلى هذه القضية في اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكداً له أنه “يدين أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين” في الضفة الغربية، حسب “فرانس برس”.

كذلك ذكّر ماكرون عباس بـ”ضرورة أن تدين” السلطة الفلسطينية هجوم الفصائل الذي شنته في 7 تشرين الأول، على ما أفاد البيان.

تابعونا عبر فيسبوك

يشار إلى أنه في وقت سابق أمس الأحد، أعلنت فرنسا أنها “سترسل حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتعالج ما يصل إلى 50 طفلاً من القطاع الفلسطيني في المستشفيات الفرنسية في ظل تأزم الوضع الصحي”.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي كرر دعمه لتوسع فرنسا نطاق عملها الإنساني لصالح المدنيين في غزة”.

يذكر أن “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول الماضي، تقصف القطاع بشكل مكثّف وسط عملية برية بوشرت في 27 من الشهر الماضي، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 13 ألف شخص على الأقل، غالبيتهم مدنيون، حسب وزارة الصحة في غزة. وبين القتلى أكثر من 5 آلاف طفل و3300 امرأة.

شاهد أيضاً : نجل نتنياهو يثير غضب “الإسرائيليين” مرة أخرى .. ماذا قال عن الجيش؟

زر الذهاب إلى الأعلى